الدحيل يواجه السد في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا

الاتحاد القطري لكرة القدم
2019-08-06 | منذ 1 سنة

 الدحيل يواجه السد في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا

الدوحة، 6 أغسطس 2019 - يخوض نادي الدحيل مواجهة قوية أمام مواطنه السد يوم الثلاثاء على ستاد الجنوب – أحد ملاعب كأس العالم قطر 2022 والذي تم تدشينه في نهائي كأس الأمير 2019 – ضمن ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2019.

ويتأهل الفائز من مجموع المباراتين إلى ربع النهائي لمواجهة الفائز من مباراتي النصر السعودي والوحدة الإماراتي.

وتعتبر هذه المباراة مواجهة متجددة بين الفريقين، بعد أن تنافسا بقوة في البطولات المحلية الموسم الماضي، حيث توج السد بلقب الدوري بفارق 7 نقاط أمام الدحيل، في حين فاز الأخير بلقب كأس الأمير عقب فوزه على السد 4-1 في المباراة النهائية التي جرت على استاد الجنوب أيضاً .

وكان الفريقين بلغا الأدوار الإقصائية من البطولة القارية العام الماضي، ولكنهما خرجا على يد بيرسيبوليس الإيراني، الذي فاز في ربع النهائي على الدحيل، وفي قبل النهائي على السد.

وعلى عكس الموسم الماضي عندما حصد الدحيل 9 انتصارات متتالية في دوري أبطال آسيا، فقد كانت عروض الفريق متباينة هذا العام، حيث فاز في مباراتين فقط بدور المجموعات.

وشهدت صفوف الفريق الذي يشرف على تدريبه البرتغالي روي فاريا العديد من التغييرات خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث رحل المغربي يوسف العربي والياباني شويا ناكاجيما الذين سجلا مشتركين 11 هدفاً في دور المجموعات، في حين عاد التونسي يوسف مساكني بعد فترة إعارة قصيرة إلى يوبين البلجيكي ، وضم الفريق المهاجم العراقي مهند علي.

أما السد فيخوض المشاركة السادسة بالأدوار الإقصائية من البطولة، وهو الرقم الأعلى بين الأندية القطرية، وكان آخر فريق من غرب آسيا يتوج بلقب البطولة، وذلك عام 2011.

وأعلن نجم خط وسط الفريق، الإسباني تشافي هيرنانديز اعتزال اللعب في نهاية الموسم الماضي بعد أن كان هداف الفريق في دور المجموعات، لينتقل نجم برشلونة السابق إلى مقعد المدير الفني بعد أن استلم المهمة خلفاً للمدرب السابق جوزوالدو فيريرا، وستكون المباراة الأولى بالنسبة له كمدرب تكراراً لمباراته الأخيرة كلاعب أمام الدحيل.

كما ضم السد صانع الألعاب الكوري الجنوبي نام تاي-هي القادم من نادي الدحيل، علماً بأن هذه المباراة تشهد مواجهة متكررة بين الأخوين أكرم عفيف لاعب السد وعلي عفيف لاعب الدحيل.

وكان السد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للأهلي السعودي و8 لباختاكور الأوزبكي و7 لبيرسيبوليس الإيراني.

في المقابل حصل الدحيل على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، بفارق أربع نقاط خلف الهلال السعودي، مقابل 8 نقاط للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين الإماراتي.


التعليقات

إضافة تعليق