الفيفا: مونديال قطر 2022 سيجمع شعوب الأرض.. وشعار البطولة رؤية استثنائية

الموقع الرسمي للفيفا
2019-09-03 | منذ 1 سنة

شعار مونديال قطر 2022

زيوريخ، 3 سبتمبر 2019 - قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إن شعار مونديال قطر 2022 "رؤية استثنائية لحدث سيجمع شعوب الأرض"، موضحاً أن شعار البطولة الذي تم الكشف عنه رسمياً مساء اليوم، يتبنى عناصر مميزة من الثقافتين المحلية والعربية ولمسات من عالَم اللعبة الجميلة.

وحول شعار مونديال قطر 2022، قال الفيفا عبر موقعه الرسمي: يُجسّد الشعار الرسمي للنسخة 22 من كأس العالم FIFA™ رؤية استثنائية لحدث سيجمع ويستقطب كل شعوب الأرض، بينما يتبنى عناصر مميزة من الثقافتين المحلية والعربية ولمسات من عالَم اللعبة الجميلة.

وأوضح أن الانحناءات الشديدة في التصميم تمثّل تموّجات الكثبان الرملية، بينما تشير العقدة الشريطية المتكاملة إلى الرقم ثمانية وهو عدد الاستادات المذهلة التي ستستضيف بين جنباتها العرس الكروي العالمي. أما شعار اللانهاية بحدّ ذاته فيوحي بالطبيعة المترابطة والمتقاربة لهذا الحدث الرياضي العالمي.

وتابع: إلى جانب كون التصميم يستحضر الشكل الفريد للكأس الذهبية للبطولة، فإن الشكل المركزي للشعار مستلهمٌ من الشال الصوفيّ التقليدي الذي يتدثّر به الإنسان خلال فصل الشتاء في كافة أرجاء العالم، وفي العالم العربي ومنطقة الخليج على وجه الخصوص. كما توحي هذه القطعة من الملابس الشتوية بتاريخ تنظيم البطولة كون هذه ستكون النسخة الأولى من كأس العالم FIFA™ التي تدور رحى منافساتها بين شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول.

أما نسق الخط المستخدم للنصوص المرافقة للشعار الرسمي فيتبنى رؤية جديدة لجماليات الخط العربي التقليدي بنمط جديد ومعاصر مستلهَمٍ من المنطقة وآسيا، بينما يمزج بأناقة بين جماليات التراث والحداثة.


التعليقات

إضافة تعليق