شراكة بين اللجنة المحلية المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى و"دوحة فستيفال سيتي"

قنا
2019-09-08 | منذ 1 سنة

شراكة بين اللجنة المحلية المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى و"دوحة فستيفال سيتي"

الدوحة، 9 سبتمبر 2019 - في إطار استعداداتها للحدث العالمي وقعت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى "قطر 2019" التي ستقام خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري وحتى 6 أكتوبر المقبل، عقد شراكة مع مول "دوحة فستيفال سيتي" يستضيف بموجبه "دوحة فستيفال سيتي" بطولة ألعاب قوى مصغرة لكي يستشعر المشجعون أجواء الحدث العالمي الكبير الذي تستضيفه قطر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة المحلية يوم أمس بمجمع دوحة فستيفال سيتي حيث كشفت خلاله اللجنة أنه سيتم تنظيم بطولة ألعاب قوى مصغرة للأطفال من سن 4 إلى 14 عاما وذلك بداية من اليوم وحتى 3 أكتوبر المقبل في موقع تم تصميمه خصيصا في ردهة السنتر كورت بالطابق الأول بالمول ليكون نموذجا مصغرا لاستاد خليفة الدولي، الذي سيشهد أحداث بطولة العالم.

ويتمتع الاستاد المصغر بمناطق للأنشطة الرياضية ومنطقة للمشاهدين وأخرى للمؤتمرات الصحفية ويستطيع الأطفال المشاركة يوميا في أي من الأنشطة المتاحة والتي تشمل "القفز والرمي والسباقات وتخطي العقبات وغيرها من ألعاب القوى المحبوبة" .

وتستضيف بطولة ألعاب القوى المصغرة عددا من المدربين المحترفين يومي (الإثنين والأربعاء) لمدة 3 ساعات لتدريب الأطفال وتنمية مهاراتهم وتحضيرهم للمشاركة في المسابقات التي ستقام نهاية كل أسبوع للمنافسة على جوائز البطولة.

هذا وسيقوم عدد من نجوم ألعاب القوى بزيارة دوحة فستيفال سيتي في العطلات الأسبوعية لمقابلة مشجعيهم والتفاعل مع زوار فستيفال سيتي وتوقيع التذكارات والاوتوغرافات لأعضاء نادي الأطفال وتسليم الميداليات للفائزين .

ومن جهتها قالت الشيخة أسماء آل ثاني، مديرة التسويق والاتصال ببطولة العالم "إننا سعداء بهذا التعاون مع دوحة فستيفال سيتي، كمورد وطني قادر على العمل معنا لتقديم بطولة ناجحة، ولنثبت قدرة قطر على استضافة الفعاليات الرياضية العالمية الضخمة" .

وقدمت الشيخة أسماء الشكر إلى مسؤولي دوحة فستيفال سيتي على إقامة البطولة المصغرة للأطفال وقالت إن مثل هذه الفعاليات على هامش الحدث العالمي تمكن جميع أفراد المجتمع من التفاعل معنا بشكل أفضل، وتساعدنا في مهمتنا لتحقيق الأهداف المنشودة في هذا المجال.

من جانبه، قال السيد عبد الهادي المري مدير إدارة التسويق والرعاية باللجنة المحلية المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى إن بطولة العالم المصغرة هدفها الرئيسي توعية الفئة العمرية الصغيرة في ألعاب القوى التي تعتبر من أهم الرياضات في قطر و"نريد الاستمرار في هذا النجاح على مستوى المنتخبات وستتيح لهم ممارسة المنافسات وليس فقط الاقتصار على مشاهدتها، ومعايشة تجربة واقعية وفعلية مع الختام بإقامة مراسم التتويج" .

وأكد المري أن سفراء الاتحاد الدولي سيقومون بزيارة المنافسات في دوحة فستيفال سيتي لمشاركة الأطفال في هذه البطولة المصغرة وهناك جوائز للأطفال الذين سيشاركون في المنافسات فضلا عن وجود عدد من المدربين لمساعدة الأطفال في هذه المنافسات التي ستشكل قفزة نوعية مهمة في فعاليات بطولات العالم لألعاب القوى .

أما السيد روبرت هال، المدير العام لدوحة فستيفال سيتي فقال: "يسعدنا هذا التعاون المثمر مع اللجنة الأولمبية القطرية واللجنة المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى والذي يتماشى مع أهدافنا لدعم كافة الجهود التي تقوم بها الدولة لتحقيق رؤية 2030 وأن نحتفل دائما مع المجتمع القطري بالفعاليات المهمة مثل تلك التي نعلن عنها اليوم" .

وأضاف أن هذه الشراكة ستعود بالنفع على الجميع وخاصة المتسوقين وزوار فستيفال سيتي الذين نعدهم دائما بتقديم تجارب حصرية ومتنوعة من هذا الحدث .


التعليقات

إضافة تعليق