الأكاديمية الأولمبية القطرية واكاديمية اسباير تعززان علاقاتهما

قنا
2019-10-07 | منذ 4 شهر

السيد سيف محمد النعيمي المدير التنفيذي للأكاديمية الأولمبية القطرية وإيفان برافو المدير العام لأكاديمية أسباير

الدوحة ، 7 أكتوبر 2019 - وقَّعت الأكاديمية الأولمبية القطرية وأكاديمية أسباير أمس الأحد على مذكرة تفاهم سعياً منهما إلى تطوير الكوادر الإدارية والفنية وكذلك الطلاب في مجال التربية الأولمبية والرياضة.

وتهدف الاتفاقية التي تم توقيعها من طرف السيد سيف محمد النعيمي المدير التنفيذي للأكاديمية الأولمبية القطرية وإيفان برافو المدير العام لأكاديمية أسباير إلى تعزيز علاقاتهما وتعاونهـمـا في مجالات التطوير الأكاديمي الرياضي والإداري والفني وما يتصل بهما من علوم ومعارف.

ويركز هذا التعاون بشكل خاص على تطوير المدربين والخبراء والمتخصصين في الرياضة والتربية البدنية وعلومها التطبيقية، وذلك من خلال إقامة وتطوير برامج مباشرة مع الأكاديمية الأولمبية القطرية، كما يشمل العمل المشترك على إقامة ورش وبرامج في الثقافة الرياضية والحركة الأولمبية للطلاب والإداريين المنتسبين لأكاديمية أسباير، بالإضافة إلى الاستفادة من برنامج الإدارة الرياضية الذي تطرحه الأكاديمية الأولمبية القطرية حسب احتياجات أكاديمية أسباير وبما لا يخالف الأنظمة واللوائح للحصول على الشهادات الدولية المعتمدة من اللجنة الأولمبية الدولية.

وتدعم المذكرة كذلك تبادل المعلومات والآراء حول القضايا المتعلقة بالأنشطة الرياضية بالإضافة إلى المجالات الأكاديمية الأخــرى ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب تبادل توجيه الدعوات لحضور الاجتماعات والمؤتمرات والمحاضرات والندوات والمنتديات الأكاديمية المتعلقة بموضوعات الثقافة الرياضية والإعلامية التي تقام تحت رعاية أي من الطرفين.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة تعمل على تنفيذ مواد هذه المذكرة، تجتمع مرة واحدة على الأقل في السنة بالتناوب بين الطرفين وحسب ما تقتضيه الضرورة، وذلك بغرض متابعة وتنظيم وتنسيق البرامج وورش العمل في جميع مجالات هذه المذكرة واقتراح التعديلات التي تهدف إلى المزيد من التعاون في مجال الرياضة.

وقال السيد سيف محمد النعيمي المدير التنفيذي للأكاديمية الاولمبية القطرية: أننا نفتخر اليوم بهذه الاتفاقية التي سوف تشكل اضافة كبيرة في المجال الرياضي في دولة قطر، وذلك لما لها من دور كبير في تطوير لاعبي منتخباتنا الوطنية في كافة التخصصات الرياضية من خلال الدورات والورش التثقيفية والأولمبية، وكذلك البرامج التي سيتم وضعها مع اكاديمية اسباير، مما ينعكس إيجاباً بالتأكيد على الرياضة القطرية.

وقال النعيمي: أكاديمية اسباير اصبحت علامة مضيئة في سماء الرياضة القطرية والعالمية بمخرجاتها من ابطال وصلوا للعالمية، فنحن اليوم سعداء جداً بالوصول إلى هذه الاتفاقية التي توحد جهود الاكاديميتين لتطوير البطل القطري، وسنعمل جاهدين على وضع البرامج المفيدة لأبنائنا الرياضيين الذين يمثلوننا في المحافل العالمية والدولية.

وأضاف النعيمي بأن الاتفاقية لن تقتصر فقط على تطوير اللاعبين بل سوف تشمل أيضاً الاداريين والمدربين في اسباير، خصوصاً وان البرامج التي تقدمها الاكاديمية الاولمبية القطرية تعتبر شاملة لجميع الجوانب الرياضية والاولمبية والاكاديمية ومعتمدة من اعلى الجهات الرياضية دولياً.

ومن جانبه فقد أكد السيد ايفان برافو المدير العام لأكاديمية اسباير ان الاتفاقية تدعم التطلعات المشتركة للطرفين في المجالات التعليمية والرياضية كما ان الاتفاقية ستمثل فرصة كبيرة لتطوير الحكام والرياضيين المتخصصين وتفتح الباب لهم من اجل المزيد من الخبرات وتحقيق المزيد من النجاحات في المجالين الرياضي والأكاديمي.


التعليقات

إضافة تعليق