الخاطر: نرحب بجميع شعوب المنطقة في 2022 ونثمن دعم الكويت

قنا
2019-10-08 | منذ 5 سنة

 

 ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022

الكويت، 8 أكتوبر 2019 - أكد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 ، على أن دولة الكويت من أكبر الدول الداعمة لإنجاح استضافة قطر لهذا الحدث الرياضي الكبير.
جاء ذلك في كلمة للخاطر امس في الجلسة الحوارية ضمن فعاليات (المنتدى العلمي للفنون والإعلام واتجاهات المستقبل) الذي تنظمه الهيئة العامة للشباب الكويتية، بمشاركة شباب من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن والمغرب.
وقال الخاطر "إن قطر تستضيف أهم وأكبر المحافل الرياضية الدولية (المونديال)، لما له من أثر بالغ على التنمية وتسريع أعمال البنية التحتية للبلاد، فضلا عن دوره الكبير في استدامة التنمية البشرية والاقتصادية".
ولفت إلى الشراكة بين لجنة المشاريع والارث والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لتنظيم البطولة.. مؤكدا منح تسهيلات كبيرة لجميع الجماهير التي ستحضر من أنحاء العالم للمشاركة في المونديال.
وأفاد بأن هناك نحو 20 ألف متطوع سيكونون في خدمة الجماهير في حين ستقام المباريات على ثمانية ملاعب منها سبعة جديدة كليا، اضافة الى استاد خليفة الدولي الذي تمت صيانته.
وأوضح أن جميع الملاعب ستعمل بنظام تقنية التكييف على الرغم من أن البطولة ستقام في فصل الشتاء، مبينا أن مساحة قطر الصغيرة نسبيا مقارنة بالدول السابقة التي استضافت البطولة وقرب الملاعب فيما بينها سيشكل عاملا ايجابيا للجماهير التي يتوقع أن يفوق عددها المليون شخص.
ونوه إلى أنه سيكون بإمكان الجماهير التي ستشارك في هذا المحفل الرياضي الكبير حضور أكثر من مباراة في يوم واحد بفضل شبكة المواصلات الحديثة التي جهزتها قطر لاستقبال البطولة.. مؤكدا أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث ستعمل على استثمار هذه الاستضافة الكبيرة في إبراز الثقافة الخليجية والعربية في ظل المتابعة الكبيرة لهذا الحدث من مختلف دول العالم.
وقد أشار الخاطر إلى اقتراب الانتهاء من أعمال بناء استاد المدينة التعليمية الذي سيحتضن الدورين نصف النهائي والنهائي من بطولة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها الدوحة في ديسمبر المقبل. كما سيتم بحلول نهاية العام الجاري الانتهاء من أعمال بناء استاد البيت الذي سيحتضن مباريات مونديال2022™️ حتى الدور نصف النهائي بسعة 60 ألف متفرج. وخلال العام القادم، سيتم الانتهاء من تشييد كافة الاستادات المستضيفة لمباريات البطولة وذلك بعد أن تم الانتهاء من كافة الملاعب التدريبية المصاحبة.
واختتم الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 ، كلمته بالتأكيد على أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث ستعمل على نشر الثقافة الخليجية الأصيلة البحرية منها والبرية عبر تنظيم وإقامة الندوات والمحاضرات المتعلقة بهذا الشأن، إلى جانب مشاركة الفنون العربية والخليجية التي ستكون حاضرة في المونديال.


التعليقات

إضافة تعليق