الموسم الجديد لسباقات نادي الفروسية ينطلق اليوم

متابعات
2019-10-23 | منذ 3 شهر

 

الموسم الجديد لسباقات نادي الفروسية ينطلق اليوم

الدوحة، 23 أكتوبر 2019 - ينطلق عند الخامسة من مساء اليوم، الموسم الجديد لسباقات الفروسية التي ينظمها نادي السباق والفروسية على مضماره في الريان. ويقام السباق الأول اليوم من 8 أشواط، على المضمار الرملي، وتتنافس الخيل العربية الأصيلة في الشوط الرئيسي -الثامن- على كأس «الملاك»، لمسافة 1900 متر، وجائزته 100 ألف ريال. وستكون هناك 4 أشواط لمسافة 1200 متر، هي؛ الثاني المخصص للخيل المهجنة الأصيلة (إنتاج محلي - مبتدئة)، والثالث المخصص للخيل العربية الأصيلة (مبتدئة)، والشوط الرابع المخصص للخيل المهجنة الأصيلة (تكافؤ - الدرجة 5)، والسادس للخيل العربية الأصيلة (إنتاج محلي - شوط مشروط).
هناك شوطان لمسافة 1100 متر؛ هما الأول المخصص للخيل المهجنة الأصيلة (مبتدئة - الدرجة 6)، والشوط السابع المخصص للخيل المهجنة الأصيلة (الدرجة 2). وتبلغ مسافة الشوط الخامس 1700 متر وهو مخصص للخيل العربية الأصيلة (تكافؤ).
وينظم النادي غداً على مضماره العشبي السباق الثاني ويشتمل على 8 أشواط، وتتنافس الخيل المهجنة الأصيلة (إناث - الدرجة 2) في الشوط الرئيسي منه على كأس «الغارية». وتأتي بداية الموسم الجديد لسباقات نادي الفروسية، على وقع إنجازات للخيل القطرية في الخارج، حيث حققت خيل مملوكة لقطريين إنجازات كبيرة في سباق «جائزة قطر قوس النصر» بباريس قبل شهر تقريباً، وذلك بعد منافسة مع أقوى الجياد حول العالم.
يذكر أن موسم سباقات نادي الفروسية يشتمل على 47 سباقاً، من أهمها السباق 31 على سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى.


التعليقات

إضافة تعليق