سعادة الشيخ جوعان يكرم المنتخبات القطرية الحاصلة على ميداليات بالدورة الخليجية لرياضة المرأة

قنا
2019-11-04 | منذ 4 سنة

الشيخ جوعان يكرم المنتخبات القطرية الحاصلة على ميداليات بالدورة الخليجية لرياضة المرأة

الدوحة، 4 نوفمبر 2019 - كرم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، يوم أمس المنتخبات القطرية الحاصلة على ميداليات في الدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي التي أقيمت في دولة الكويت خلال الفترة من 20 ولغاية 30 أكتوبر الماضي.

حضر التكريم سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية وسعادة الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية وسعادة السيد جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية، والسيدة لولوه المري رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية والسادة مدراء الإدارات وموظفو اللجنة الأولمبية القطرية.

وقد هنأ سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني البطلات على الإنجاز، وقال إن النتائج التي تحققت تؤكد بأن الفتاة القطرية جديرة بتمثيل الرياضة القطرية في مختلف المحافل الخارجية، كما أنها تعكس تطور مستوى الرياضة النسائية بفضل دعم القيادة الرشيدة وجهود لجنة رياضة المرأة القطرية والاتحادات الرياضية.

وأضاف سعادته: بهذه المناسبة أود أن أؤكد على الاهتمام الكبير الذي تحظى به الرياضة النسائية من قبل اللجنة الأولمبية القطرية وذلك في إطار خطة اللجنة في دعم جميع القطاعات والفئات.

وتوجه رئيس اللجنة الأولمبية القطرية بالشكر لأعضاء الأجهزة الإدارية والفنية وجميع اللاعبات على العطاء الكبير لرفع اسم قطر عاليا في المحفل الخليجي، متمنيا سعادته مضاعفة الجهد في المرحلة القادمة من أجل الارتقاء أكثر بمستوى الرياضة النسائية القطرية وتحقيق المزيد من الإنجازات لها في الاستحقاقات المقبلة أبرزها دورة الألعاب الأولمبية-طوكيو 2020 وتقديم أفضل مالديهن تحقيقا لتطلعات الشارع الرياضي القطري.

وقد حصدت المنتخبات القطرية المشاركة في منافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي التي استضافتها دولة الكويت 34 ميدالية ملونة (9 ذهبيات و14 فضية و11 برونزية).

وشهدت الدورة مشاركة ستة منتخبات تنافست في 11 لعبة فردية وجماعية هي: كرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطاولة ورياضة التايكوندو والرماية والبولينغ والمبارزة وألعاب القوى بالإضافة إلى ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد حصل المنتخب القطري لألعاب القوى على 8 ميداليات متنوعة، حيث حققت بشاير عبيد الميدالية الذهبية لمسابقة الوثب الثلاثي، ورانيا الناجي الميدالية الذهبية لمسابقة إطاحة المطرقة، وريما فريد الميدالية الفضية في الوثب الطويل، وسارة المناعي الميدالية الفضية في رمي الرمح، ومريم فريد الميدالية الفضية في مسابقة 400 متر جري، وكنزى رشيد الميدالية الفضية في مسابقة السباعي، وفريق التتابع الميدالية الفضية لسباق 4 في 400، وآلاء رياض الميدالية البرونزية في مسابقة 100 متر جري.

كما فاز منتخب الرماية بـ3 ميداليات حيث توجت نصرة محمود بالميدالية الذهبية في مسابقة 25 مترا مسدس هوائي، كما حصلت نفس اللاعبة على الميدالية البرونزية في مسابقة 10 أمتار مسدس، وحققت الراميات عايشة الأنصاري وفاطمة المريخي وآمال أحمد الرفيع الميدالية البرونزية في مسابقة "الاسكيت - فرق".

وتوج منتخب كرة اليد بالميدالية الذهبية، ومنتخب كرة السلة أيضا بميدالية ذهبية.. وأحرز منتخب المبارزة الميدالية الفضية في مسابقة فلوري (فرق)، والميدالية الفضية في مسابقة "ابيه"، بجانب فوز وضحى العبدالله بالميدالية البرونزية في سلاح الابيه، وأميرة أبو جبارة بالميدالية البرونزية في مسابقة فلوريه "فردي".

وفاز منتخب كرة الطاولة بـ5 ميداليات متنوعة حيث أحرز الميداليتين الفضية والبرونزية في الزوجي، والميدالية الفضية في الفرق، بالإضافة إلى فوز مها عبدالرضا بالميدالية الفضية وآية مجدي بالميدالية البرونزية للفردي.

وحصل منتخب التايكوندو على 4 ميداليات، حيث فازت أمينة عبدالكريم بالميدالية الذهبية في وزن تحت 53 كلجم، ونالت مريم علي الميدالية الفضية في وزن تحت 73 كلجم، وكلثم المطاوعة الميدالية الفضية في وزن تحت 49 كلجم، وياسمين الشرشني الميدالية البرونزية في وزن تحت 49 كلجم.

أما في ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، فقد توج المنتخب القطري بـ7 ميداليات متنوعة، حيث فازت اللاعبة سارة حمدي بالميدالية الذهبية لرمي القرص، ومنى السعدي بالميدالية الذهبية لدفع الجلة، كما فازت نفس اللاعبة بالميدالية الذهبية لرمي القرص فئة 20، وسلمى ضاحي حماد بالميدالية الفضية لرمي القرص فئة 20، وسارة حمدي بالميدالية الفضية لدفع الجلة، ومنى السعدي بالميدالية البرونزية لسباق 100 متر جري، وسلمى ضاحي حماد بالميدالية البرونزية لمسابقة دفع الجلة.


التعليقات

إضافة تعليق