تأهباً لكأس العالم «فينا 2019»

وصول نجوم السباحة العالمية إلى الدوحة

متابعات
2019-11-05 | منذ 9 شهر

نجوم السباحة العالمية في مطار حمد الدولي

الدوحة، 5 نوفمبر 2019 - وصل أبطال العالم للسباحة، ظهر أمس الاثنين، إلى العاصمة القطرية الدوحة تمهيداً لخوضهم غمار كأس العالم للسباحة 2019 المقامة منافساتها في الدوحة أيام 7-8-9 نوفمبر الحالي، وسط مشاركة كبيرة من نخبة السباحين في العالم المصنفين الأوائل على مستوى الأولمبياد، وبلغت حصيلتهم 270 سباحاً وسباحة يمثلون 44 دولة، سيتنافسون في قلب عاصمة الرياضة العالمية بمجمع حمد للرياضات المائية.
واستقبل أبطال العالم في مطار حمد الدولي، أمس، بالورود من أعضاء اللجنة المنظمة، وكان في طليعة الواصلين من النجوم كل من: الأسترالية كيت كامبل، والمجرية كاتينكا هوسزو، ومواطنتها روزانا جاكابوس، والسويدية ميشيل كامبل، والهولندية كيرا تريان في مقدمة أبرز السباحات، وعلى صعيد السباحين وصل الروسي فلاديمير موروزوف - المتصدر العام للترتيب العالمي بعد جولة برلين، بجانب الليتواني داناس رابسيس (وصيف الترتيب)، والجنوب إفريقي تشاد لي كلوس، بطل الألعاب الأولمبية والعالمية وألعاب الكومنولث الساعي لانتزاع اللقب في الدوحة.
وسيستكمل وصول جميع السباحين اليوم إلى الدوحة، وسيكون على رأسهم الروسي أنطون شوبكوف، حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 200م صدر، والأميركي مايكل أندرو، والهولندي أرنو كامينغا.
وتبلغ حصيلة السباحين في فئة الرجال 134 سباحاً و76 من فئة السيدات، فيما يمثل المنتخب القطري 60 سباحاً.
وتعتبر البعثة الأسترالية هي الأكبر في الجولة السابعة، حيث بلغت 22 سباحاً وسباحة، بينما جاءت بولندا بـ 13 سباحاً كثاني أكبر بعثة مشاركة. وتحل النمسا والصين تايبيه في المركز الثالث بـ 11 سباحاً لكل منهما، فضلاً عن وصول عدد من المنتخبات الآسيوية من بينها المنتخبان الصيني والماليزي.
اكتملت الاستعدادات داخل مجمع حمد للرياضات المائية لانطلاق السباقات ضمن حوض 50 متراً الذي سيحتضن الجولة السابعة والأخيرة من سلسلة كأس العالم فينا 2019.
وتسعى اللجنة المنظمة إلى المحافظة على سمعة التنظيم القطري لكبرى البطولات العالمية، ببذل أقصى الجهود الرامية إلى إنجاح الحدث، ويواكب خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم، آخر التحضيرات بصفة يومية لحرصه على توفير كل التسهيلات أمام الوفود المشاركة.
من جهتها، تعقد اللجنة المنظمة للبطولة مؤتمراً صحافياً خاصاً بافتتاح المنافسات عند الساعة 11:30 ظهر يوم غد الأربعاء في قاعة المؤتمرات بمجمع حمد، سيكشف خلاله عن أهم النقاط المتعلقة بالمونديال والضوابط التنظيمية، بحضور خليل الجابر رئيس اللجنة المنظمة، إلى جانب مدير المنافسات.
يعول اتحاد السباحة على نجوم الأدعم في اكتساب خبرة إضافية في المعترك العالمي، وقرر الاتحاد الاعتماد على المواهب الشابة، ويرأس بعثة المنتخب في البطولة إبراهيم خالد الرميحي، إلى جانب ناصر مبروك الصقيري والطاقم الفني الذي يتكون من: عمر خداش، ويوري فلاسوف، وشكري جافسي.
وتضم تشكيلة الأدعم من السباحين: وليد رفيق دلول، وناصر ياسر، ويعقوب عبدالعزيز الخليفي، وعبدالرحمن هشام محمد، وعبدالعزيز حسن العبيدلي، وأحمد طارق سمارة، ومحمد محمود محمد، ومحمد فهد حسين، ويوسف عبدالعزيز الخليفي، ويوسف أشرف أبو العلا، وكريم سلامة صلاح، وعمر أشرف أبو العلا، ومحمد علي الخانجي، وتميم محمد الحمايدة، وعبدالله نبيل الخالدي، وعلي عبدالله النعيمي، ونور الدين خداش.


التعليقات

إضافة تعليق