استعدادات مكثفة لانطلاق بطولة العالم للاسكواش "الدوحة 2019" الجمعة المقبل

قنا
2019-11-06 | منذ 6 يوم

بطولة العالم للاسكواش "الدوحة 2019"

الدوحة، 6 نوفمبر 2019 - يكثف الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة استعداداته حاليا لاستضافة بطولة العالم للاسكواش "الدوحة 2019" في نسختها الأربعين والتي ينظمها على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش بداية من يوم "الجمعة" المقبل وتستمر حتى يوم 15 نوفمبر الجاري.

ويشارك في البطولة البالغة جوائزها 353 ألف دولار أمريكي 64 لاعبا من بينهم أفضل 56 مصنفا على مستوى العالم، بالإضافة إلى 8 لاعبين يشاركون ببطاقات دعوة من اللجنة المنظمة للبطولة.

وبالإضافة إلى حصوله على لقب بطولة العالم والجائزة المالية، سيتأهل الحاصل على لقب "الدوحة 2019" إلى البطولة الختامية لجولة رابطة اللاعبين المحترفين.

وتستضيف الدوحة بطولة العالم للاسكواش للرجال للمرة الخامسة في تاريخها بعد أعوام 1998 و2004 و2012 و2014.

وقال السيد أليكس غيوف الرئيس التنفيذي لرابطة محترفي الاسكواش في تصريح صحفي "يسعدنا أن تقام بطولة العالم للاسكواش للرجال في الدوحة ونحن نتطلع لرؤية أهم لاعبي العالم يعودون إلى مدينة الدوحة للمشاركة في أسبوع من المنافسات المثيرة".

وأكد أليكس غيوف أن دولة قطر تعد إحدى الوجهات الرئيسية في الرزنامة الدولية لرياضة الاسكواش، حيث استضافت العديد من البطولات والمباريات القوية في السنوات الماضية، مشيرا إلى أن دولة قطر أنجبت أيضا العديد من اللاعبين الذين تركوا بصمة مميزة في بطولات رابطة اللاعبين المحترفين ومن بينهم عبدالله محمد التميمي الذي يقترب من دخول قائمة أفضل 20 لاعبا في العالم.

ونوه الرئيس التنفيذي لرابطة محترفي الاسكواش بمستوى التنظيم الذي دأب عليه الاتحاد القطري للاسكواش خلال السنوات الماضية في استضافة بطولات العالم وبطولة قطر كلاسيك سنويا.

من جانبه، قال السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ومدير بطولة العالم إن استضافة بطولة العالم للاسكواش للرجال للمرة الخامسة تعد دليلا آخر على التزام دولة قطر بتطوير الرياضة، حيث أصبحت الدوحة على مدار السنوات الماضية، إحدى أهم الوجهات المتخصصة في استضافة أهم الأحداث الرياضية بما فيها بطولات الاسكواش.

وأضاف زينل أن الاتحاد القطري سيسعى إلى تقديم نسخة مميزة أخرى من بطولة العالم للاسكواش لتكون الأفضل في تاريخ البطولة.. وقال "نحن على يقين بأن اللاعبين المشاركين يتطلعون للتنظيم المتميز الذي تشتهر به دولة قطر".

وأكد أن بطولة العالم للاسكواش، ستشكل فرصة أخرى لجماهير هذه الرياضة وخاصة في المنطقة للاستمتاع بمشاهدة أبرز المصنفين، فضلا عن أنها ستوفر الفرصة للأجيال الجديدة وتشهد الدوحة حاليا توافد اللاعبين المصنفين الأوائل والمشاركين في بطولة العالم وقد وصل يوم أمس اللاعب المصري كريم عبدالجواد المصنف الرابع على العالم وهو بطل نسخة عام 2016 من بطولة قطر كلاسيك بعد ثلاثة أيام من حصوله على لقب البطولة الختامية لموسم الاسكواش والتي أقيمت بالقاهرة بعد تغلبه على المصنف الأول على العالم مواطنه علي فرج في المباراة النهاية بثلاثة أشواط نظيفة بواقع 11-6 و11-8 و11-8.

ويأمل كريم عبدالجواد الذي يعد ثالث مصري يفوز بلقب بطولة العالم بعد كل من عمرو شبانة ورامي عاشور أن يحصل على ثاني ألقابه في مدينة الدوحة بعد موسم قوي شهد وصوله إلى الدور نصف النهائي في بطولة بريطانيا المفتوحة وحصوله على اللقب في القاهرة.

من جانبه لم يتمكن المصري الآخر علي فرج المصنف الأول على العالم من المشاركة في بطولة العالم بالدوحة وأعلن انسحابه لظروف عائلية وكان من المقرر أن يواجه في الدور الأول اللاعب الألماني غير المصنف رافاييل كاندرا.

وحسب القرعة سيلتقي المصنف الثاني عالميا المصري محمد الشوربجي بمواطنه كريم الهمامي في الدور الأول من البطولة.. كما يبدأ لاعب المنتخب القطري عبدالله التميمي مشواره في البطولة بمواجهة الفرنسي غروغور مارشيه الحاصل على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب العالمية في مدينة فروتسواف.. بينما يلتقي اللاعب القطري الآخر حمد العامري مع المصنف الثالث عالميا طارق مؤمن.

وسيسعى بطل العالم الأسبق محمد الشوربجي والمصنف الثاني حاليا للحصول على لقب بطولة العالم في مدينة الدوحة للمرة الأولى بعد أن خسر مباراتين نهائيتين لبطولة العالم في مدينة الدوحة في نسختي 2012 و2014 أمام مواطنة رامي عاشور .

وحسب القرعة أيضا ستشهد منافسات الدور الأول مواجهة انجليزية خالصة ستجمع بين جيمس وليستروب وبطل العالم الأسبق جورج باركر.

وتشهد بطولة العالم للاسكواش "الدوحة 2019" إقبالا على شراء التذاكر التي تم طرحها للجماهير الشهر الماضي عبر الموقع الإلكتروني(www.qatarsquash.org ) وعبر البيع في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.

وستقام مباريات البطولة التي ستتواصل لمدة ثمانية أيام على الملعب الزجاجي الرئيسي وعلى الملاعب الجانبية الأخرى الموجودة بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وسيتم بث كافة المباريات في كافة أرجاء العالم عبر ( SQUASHTV ) وفي أوروبا فقط عبر ( Eurosport Player ) وكذلك عبر الصفحة الرسمية لرابطة محترفي الاسكواش على موقع فيسبوك.

جدير بالذكر أن بطولة العالم للاسكواش للرجال لموسم 2019-2020 ستحل هذا العام بدلا من بطولة قطر كلاسيك، إحدى البطولات البلاتينية بجولة محترفي الاسكواش والتي ينظمها الاتحاد القطري سنويا إلا أن الأخيرة ستعود إلى مكانها الطبيعي بالرزنامة الدولية في موسم 2020-2021.

 


التعليقات

إضافة تعليق