قطر تكمل استعداداتها لاستضافة الجولة الأخيرة لكأس العالم 2019

قنا
2019-11-06 | منذ 6 يوم

جاهزية لاستضافة الجولة الأخيرة لكأس العالم 2019

الدوحة، 6 نوفمبر 2019 - أكمل الاتحاد القطري للسباحة استعداداته لاستضافة الجولة السابعة والأخيرة من بطولة كأس العالم للسباحة ( فينا 2019) والتي ستنطلق منافساتها غد "الخميس" وتستمر حتى يوم "السبت" المقبل على مجمع حمد للرياضات المائية بمشاركة 210 سباحين وسباحات من 44 دولة.

وسيكتمل اليوم "الأربعاء" وصول المشاركين، حيث ستشهد البطولة تواجد نخبة من أفضل السباحين والسباحات على المستوى العالمي ومن أبرزهم الروسي فلاديمير موروزوف ومواطنه أنطون شوبكوف والجنوب إفريقي تشاد لو كلوس والليتواني داناس رابسيس والأمريكي مايكل أندرو، والأسترالية كيت كامبل والمجرية كاتينكا هوسزو والسويدية ميشيل كولمان والمجرية سوزانا جاكابوس والهولندية كيرا توسان.

وستكون السباحة القطرية حاضرة في الجولة الأخيرة من بطولة كأس العالم للسباحة فينا 2019 من خلال مشاركة 17سباحا يتطلعون إلى الظهور بصورة مشرفة وتحقيق أكبر فائدة ممكنة من التنافس مع أبطال العالم.

وسيعقد اليوم "الأربعاء" المؤتمر الصحفي الرسمي لإطلاق الجولة السابعة والأخيرة من بطولة كأس العالم للسباحة فينا 2019، بحضور السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة وعدد من المسؤولين في الاتحاد الدولي والسباحين المشاركين.

وكانت الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للسباحة فينا 2019 أقيمت في طوكيو خلال الفترة من 2 ولغاية 4 أغسطس الماضي، والجولة الثانية في مدينة جينان بالصين من 8 إلى 10 أغسطس، والجولة الثالثة في سنغافورة من 15 ولغاية 17 من الشهر نفسه، والجولة الرابعة في بودابست من 4 إلى 6 أكتوبر الماضي، والجولة الخامسة في برلين من 11 إلى 13 أكتوبر، والجولة السادسة في كازان من 1 إلى 3 نوفمبر الحالي.

وقد بدأ يوم أمس المعسكر الشبابي الآسيوي للسباحة الذي ينظمه الاتحاد القطري للسباحة بالتعاون مع المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية القطرية وذلك على هامش الجولة السابعة والأخيرة من بطولة كأس العالم للسباحة فينا 2019.

ويشارك في المعسكر الذي سيستمر لغاية 15 نوفمبر 68 سباحا وسباحة و32 مدربا من 32 دولة تحت إشراف المدرب العالمي الكندي لافونتين بيير.


التعليقات

إضافة تعليق