تأهل رامي الأدعم محمد الرميحي إلى أولمبياد طوكيو 2020

قنا
2019-11-07 | منذ 5 يوم

 رامي الأدعم محمد الرميحي

الدوحة، 7 نوفمبر 2019 - تأهل الرامي القطري محمد الرميحي إلى أولمبياد طوكيو 2020 خلال مشاركته يوم أمس في مسابقة التراب للرجال، ضمن منافسات البطولة الآسيوية الـ14 للعبة المقامة حاليا على مجمع ميادين لوسيل للرماية، وتستمر حتى 14 نوفمبر الجاري برعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وبمشاركة ألف رام ورامية يمثلون 32 دولة، من ضمنهم 136 راميا ورامية من قطر.

وبات الرميحي أول الرماة المتأهلين في البطولة من قطر، بعدما جمع في رصيده 18 نقطة في مسابقة التراب منحته بطاقة التأهل لدورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020.

كما حجز الرامي الكويتي طلال الرشيدي بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو بعد حصوله بالأمس على المركز الاول في منافسات التراب رجال، واحرزت الرامية اللبنانية راي باسيل أمس أيضا، بطاقة التأهل للأولمبياد في مسابقة التراب للسيدات، بعد أن حصدت 36 نقطة في المسابقة مكنتها من التأهل لدورة الالعاب الاولمبية المقبلة باليابان.

وكان أبطال وبطلات آسيا للرماية "الثلاثاء" أمس الأول حجزوا 9 مقاعد بأولمبياد طوكيو 2020، في مستهل مشاركتهم بالبطولة وجاءت البطاقات التأهيلية كما يلي: بطاقتان لليابان وبطاقة واحدة لكل من الهند والصين تايبيه وسنغافورة ومنغوليا وإندونيسيا وايران وكوريا الشمالية.

وتمكنت السيدات من الحصول على 6 بطاقات تأهيلية (مقاعد) لأولمبياد طوكيو من خلال مسابقتي المسدس والبندقية 10 أمتار هوائي، متفوقة على الرجال الذين حصدوا 3 بطاقات تأهيلية فقط في مسابقة البندقية 10 أمتار هوائي.

ففي مسابقة المسدس 10 أمتار هوائي سيدات حجزت كل من الايرانية هنية روستاميان، ويونج سوك جو من كوريا الشمالية، واليابانية ساتوكو يمادا، بطاقات التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

أما في مسابقة البندقية 10 أمتار هوائي سيدات فنجحت كل من السنغافورية نيو تيسا، والمنغولية ياسوجن اويونبات، والاندونيسية فيديا رفيقة رحمتان تويبا في حصد بطاقات التأهل لدورة الالعاب الاولمبية باليابان العام المقبل.

ولدى الرجال وفي مسابقة البندقية 10 أمتار هوائي حصد كل من الهندي قمر ديباك، وشاو شيان لو من الصين تايبيه، والياباني مسايا اندوه بطاقات التأهل للأولمبياد.. ليكون اجمالي بطاقات التأهل للأولمبياد 12 بطاقة 7 للسيدات و5 للرجال.

وبالعودة الى منافسات الأمس في البطولة فقد شهدت إقامة 5 نهائيات في مسابقات المسدس والبندقية والتراب، حيث حقق المنتخب القطري المكون من الرماة راشد حمد العذبة، محمد أحمد الرميحي، وسعيد حمد أبو شارب يوم أمس المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات التراب (فرق)، وجاءت الكويت بالمركز الأول وحصدت الذهبية، فيما حل المنتخب الهندي ثانيا ونال الفضية.

أما في مسابقة التراب للرجال، فقد كانت السيطرة كويتية على المراكز الأولى، حيث فاز بالميدالية الذهبية الكويتي طلال الرشيدي، ونال الفضية مواطنه خالد المضف، واحرز البرونزية مواطنه الآخر ناصر مقلد.

وفي مسابقة التراب للسيدات، أحرزت اللبنانية راي باسيل الميدالية الذهبية، وفازت الكازاخستانية رايسبيكوفا سارسنكل بالفضية، فيما حققت اليابانية يوكي نكاياما البرونزية.

وشهدت مسابقة المسدس السريع 25 مترا للرجال، سيطرة صينية على المراكز الأولى، حيث توج الصيني "لين جينمين" بالميدالية الذهبية بعد أن حل في المركز الاول بمجموع نقاط 25، متقدما على مواطنه "لي يوهنج" الذي حل ثانيا وفاز بالفضية، أما المركز الثالث والميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب الصيني "ياو زهاونان".

وفي مسابقة المسدس السريع 25 مترا لفئة الشباب، واصلت الصين فرض هيمنتها على المراكز الاولى، حيث فاز الصيني "زهو هاجولي" بالميدالية الذهبية بعد ان تصدر المسابقة برصيد 33 نقطة، وحصل مواطنه "كاو جياهو" على الميدالية الفضية بعد ان حل ثانيا برصيد 26 نقطة، في حين نال الكوري الجنوبي "سين هيونجين" الميدالية البرونزية وحل في المركز الثالث برصيد 22 نقطة.

فيما شهدت مسابقة البندقية 10 أمتار فرق مختلط، تتويج كوريا الجنوبية بالميدالية الذهبية، وفوز الصين بالميدالية الفضية، فيما نال الفريق الصيني الآخر الميدالية البرونزية.

وتتواصل اليوم "الخميس" ولليوم الثالث منافسات البطولة الآسيوية الرابعة عشرة بالدوحة بإقامة 5 نهائيات، وستكون البداية مع نهائي مسابقة المسدس 10 أمتار هوائي لفئة الشابات، تليها نهائي مسابقة التراب لفئة الشابات، ثم نهائي مسابقة البندقية 50 مترا ثلاثة أوضاع لفئة الشابات، ونهائي مسابقة التراب لفئة الشباب، وتختتم منافسات اليوم بإقامة نهائي مسابقة البندقية 50 مترا ثلاثة أوضاع لفئة الشباب.

وأعرب الرامي القطري محمد الرميحي عن سعادته بفوزه ببطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

وقال الرميحي في تصريح صحفي عقب حسم تأهله الى الاولمبياد :" سعيد للغاية بتحقيقي أول بطاقة لقطر في الأولمبياد للرماية بعد منافسة قوية وصعبة جدا، والحمد لله نجحت في تحقيق هدفي وهو الفوز بالتواجد في أولمبياد طوكيو 2020".. موجها الشكر الى الاتحاد القطري للرماية برئاسة علي محمد الكواري وجميع اعضاء مجلس الادارة على جهدهم وتوفير كل سبل الراحة أمام الرماة لتقديم مستويات مميزة.

من جانبه، أعرب علي محمد الكواري رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية، عن سعادته بالإنجاز الذي حققه محمد الرميحي بحصوله على بطاقة التأهل الى أولمبياد طوكيو 2020.. مشيدا بما حققه الرميحي من انجاز لرياضة الرماية القطرية بصفة خاصة والرياضة القطرية بصفة عامة.. متوجها بالشكر للجنة الاولمبية على دعمها الكبير والمتواصل للرماية واهتمام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية بالرماية وبجميع البطولات والفعاليات التي ينظمها الاتحاد وبمراحل الاستعداد للبطولة الاسيوية وبتدريبات الابطال.

وتقدم الكواري بالتهنئة للرامي القطري محمد الرميحي لحصده أولى بطاقات التأهل للأولمبياد لقطر في البطولة الحالية.

وقال الكواري في تصريح صحفي :"ننتظر المزيد من أبطالنا الرماة في قادم المسابقات بالبطولة خلال الأيام القادمة وسنسعى لحصد المزيد من البطاقات الى الاولمبياد فلدينا مشاركون مميزون نتمنى أن يحالفهم التوفيق في قادم المنافسات ويمثلون قطر خير تمثيل".. مشيدا بالنتائج التي تحققت والمستوى الفني المميز الذي خرجت به منافسات البطولة الى حد الآن.


التعليقات

إضافة تعليق