الأدعم يحرز ذهبية الإسكيت في البطولة الآسيوية الـ14 للرماية

قنا
2019-11-11 | منذ 9 شهر

 ناصر العطية

الدوحة، 11 نوفمبر 2019 -أحرز الأدعم ذهبية مسابقة الإسكيت للفرق رجال، في اليوم السادس لمنافسات البطولة الآسيوية الـ14 للرماية المقامة حاليا على مجمع ميادين لوسيل للعبة والتي تستمر حتى 14 نوفمبر الجاري برعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وبمشاركة ألف رام ورامية يمثلون 32 دولة، من ضمنهم 136 راميا ورامية من قطر.

وجاء فوز قطر بذهبية مسابقة الإسكيت للفرق لفئة الرجال عن طريق الرماة ناصر العطية، وراشد صالح حمد ومسعود صالح حمد بعد أن حصد رماة الأدعم مجموع نقاط 360 نقطة، وحلت الكويت بالمركز الثاني وفازت بالميدالية الفضية بواسطة الرماة عبدالله الرشيدي، وسعود حبيب، ومحمد الديحاني برصيد 358 نقطة، فيما أحرزت كازاخستان المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 357 نقطة، وذلك بواسطة الرماة فلاديسلاف محمدياف، ودافيد بوشيفالوف، والكسندر محمدياف.

وبالإضافة إلى نهائي مسابقة الإسكيت للفرق لفئة الرجال، أقيمت اليوم نهائيات مسابقات الإسكيت لفردي الرجال والسيدات، ومسابقات البندقية والمسدس، والأهداف المتحركة.

ففي مسابقة البندقية 50 مترا 3 أوضاع للرجال، فاز الكوري جونج هيوم كيم بالمركز الأول والميدالية الذهبية بمجموع نقاط 459.9 نقطة، وجاء الصيني زونجاو زهاو بالمركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 459.1 نقطة، أما المركز الثالث والميدالية البرونزية فقد كانا من نصيب الهندي ايشواري سينج تومار برصيد 449.1 نقطة.

أما مسابقة 10 أمتار أهداف متحركة 30 +30 لفئة الرجال، فقد شهدت سيطرة كوريا الشمالية على المركزين الأول والثالث فيما حلت الصين بالمركز الثاني، حيث فاز الكوري يونج شول جو بالميدالية الذهبية، متقدما على الصيني يو جان الذي حقق الفضية، فيما نال الكوري الآخر ميونج وون باك الميدالية البرونزية.

وفي نفس المسابقة لفئة السيدات (10 أمتار أهداف متحركة 30 +30)، فازت الكازاخستانية فاطيمة ارنازاروفا بالميدالية الذهبية، وحققت الصينية زانج يانج الفضية، ونالت جيو ري من كوريا الشمالية الميدالية البرونزية.

وشهدت مسابقة المسدس 10 أمتار هوائي مختلط، فوز الفريق الهندي المكون من مانو بهاكر وابيشاك فيرما بالميدالية الذهبية، كما فاز الفريق الهندي الثاني المكون من سينج ديسوال وشوداري سوراب بالميدالية الفضية، ونالت إيران الميدالية البرونزية عن طريق جواد فوروجي وقولنوش.

وسيطرت الهند على مسابقة الإسكيت فردي للرجال، وفازت بالمركزين الأول والثاني فيما أحرزت الكويت المركز الثالث، حيث حقق الهندي سينج باجوا الميدالية الذهبية، وفاز مواطنه ميراج أحمد خان بالفضية، ونال الكويتي سعود حبيب الميدالية البرونزية.

وفي نفس المسابقة (الإسكيت) لفئة فردي السيدات فازت الصين بالمركزين الاول والثاني، وحصلت على كوريا على المركز الثالث ، حيث فازت الصينية مانج واي بالذهبية، متقدمة على مواطنتها دونجليان زهانج التي حققت الفضية، ونالت الكورية مينجي كيم البرونزية.

وفي نهائي مسابقة المسدس 10 أمتار هوائي للفرق مختلط لفئة الشباب، فازت الهند بالميدالية الذهبية، وكوريا الجنوبية بالميدالية الفضية، والصين بالميدالية البرونزية.

وتتواصل منافسات البطولة اليوم الإثنين في سابع أيامها بإقامة نهائيات المسدس 10 أمتار هوائي للرجال والشباب، ونهائي مسابقة الإسكيت للشباب والشابات، ونهائي مسابقة البندقية 10 أمتار هوائي مختلط للفرق لفئة الشباب.

وتقدم السيد علي محمد الكواري نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية رئيس الاتحاد القطري ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية الرابعة عشرة للرماية بالتهنئة لرماة قطر بعد فوزهم بالميدالية الذهبية في مسابقة الإسكيت للفرق لفئة الرجال.

وقال الكواري في تصريح صحفي: "رماتنا لم يقصروا وتمكنوا من الحصول على الميدالية الذهبية في الفرق والمنافسة كانت قوية حتى آخر لحظة بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى".

وأكد علي محمد الكواري على قوة المنافسات في النسخة الرابعة عشرة من بطولة آسيا للرماية في مختلف المسابقات، والتي شهدت سيطرة كل من الصين والهند وكوريا، فيما شهدت مسابقات الشوزن تراجع سيطرة الصين عليها بتواجد رماة من الكويت الذي تألقوا في المسابقة وقال: "نبارك لهم حصولهم على بطاقتي الإسكيت والتراب".

وأشار الكواري إلى أن الاتحاد في المسابقات القادمة سيعمل على تكوين فرق في الهوائي والرصاص، حيث تعتبر فرصة بالنسبة للرماة الشباب في منافسة أفضل الرماة على المستوى الآسيوي.

من جهته، تقدم ناصر صالح العطية رامي الأدعم بالشكر للجميع وعلى رأسهم اللجنة المنظمة التي بذلت جهدا كبيرا في تنظيم البطولة لتخرج بصورة رائعة كانت محل إشادة وتقدير من كل المشاركين ورؤساء الوفود والرماة والراميات من الدول الآسيوية.

وقال العطية في تصريح صحفي: "إن هذه النسخة من البطولة الآسيوية للرماية تعتبر مميزة للغاية خاصة وأنها مؤهلة لأولمبياد طوكيو"، معربا عن سعادته بذهبية الإسكيت للفرق رجال، ومتمنيا التوفيق في المراحل القادمة للمشاركة في أولمبياد طوكيو العام المقبل.

بدوره، عبر بطل الأدعم راشد صالح حمد عن سعادته بالحصول على ذهبية الفرق في مسابقة الإسكيت.

وقال في تصريح صحفي: "إن أهم مكسب هو الحصول على الميدالية الذهبية على المستوى الآسيوي، والفوز اليوم على أبطال العالم في مسابقة الإسكيت".

وأضاف: "قدمنا اليوم مستويات جيدة في مسابقة الإسكيت للفرق، وتمكنا من الحصول على ذهبية الفرق حيث نعتبر من بين أفضل المنتخبات في هذه اللعبة على مستوى العالم".

 


التعليقات

إضافة تعليق