انطلاق بطولة أسباير الدولية للطائرة الشاطئية

متابعات
2019-11-12 | منذ 1 سنة

3 منتخبات للأدعم تشارك في البطولة

الدوحة، 12 نوفمبر 2019 - تنطلق اليوم بطولة أسباير الدولية للكرة الطائرة الشاطئية وهى الجولات العالمية فئة نجمة واحدة التى تقام على ملاعب الغرافة الشاطئية حتى يوم الجمعة القادم بمشاركة 24 فريقا من بينهم 3 فرق تمثل قطر، وتبدو المشاركة العالمية كبيرة على أن تكون انطلاقة المباريات عصرا ويسبقها الاجتماع الفني، ومن المتوقع منها لعب الأدوار الأولى، إضافة إلى القطرية الثلاثة مع العلم بأن الفرق المشاركة وصلت الدوحة وأجرت التدريبات اللازمة قبل بداية المنافسة وصار كل شيء جاهزاً للانطلاقة الفعلية اليوم.

وتجرى البطولة التي تدخل ضمن الروزنامة العالمية على ملعبين تحت إشراف المسئول الفني للاتحاد الدولى للطائرة ويتم توزيع الفرق الـ١٢المشاركة على ٤ مجموعات بعدد 3 فرق في كل مجموعة.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة علي غانم الكواري - رئيس اتحاد الطائرة- قد أتمت كل التجهيزات حتى تكون البطولة في أبهى حلة خاصة مع توفير رعاة للمنافسة، ويدير البطولة محمد سالم الكواري نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية بالاتحاد القطري للكرة الطائرة، وتعرف البطولة مشاركة عدد من حكام دوليين في إدارة المباريات حسب اللوائح المنظمة لهذا المستوى من المنافسات.

وكانت هناك تدريبات مشتركة لمنتخب الأدعم على الملعب الرئيسي بالغرافة بالإضافة إلى منتخبات أخرى مشاركة مثل اليابان وبولندا حتى الان.. ويوم الاثنين ستنطلق الأدوار التمهيدية بمشاركة ١٦ فريقا سيتم تأهل ٤ فرق فقط للأدوار الرئيسية بالإضافة إلى ١٢ فريقا الذين سيلعبون بهذا الدور ويلعب الادعم في هذه البطولة بثلاثة فرق مكونة من

محمود عصام / مهدي صمود زياد عبدالمجيد/ سيف المجيد دنيس المسلماني / ناصر المير.

ويتدرب الفريق تحت قيادة المدرب الارجنتينى بابلو يوميا على فترتين بالاضافة الى تدريبات مشتركة تمت مع بعض المنتخبات المشاركة في البطولة

وتخوض المنتخبات المشاركة في الدور التمهيدي اليوم بحيث يتأهل أربعة منتخبات الى الدور الرئيسي للبطولة لتستكمل الفرق بعدد ١٦فريقا لتنطلق الأدوار الرئيسية غدا بحيث تكون مباريات الدور النهائي يوم الجمعة.

اليابان 2 فريق عمان هولندا بولندا 3 فرق والنرويج

إيران وسلوفانيا وكرواتيا وأمريكا وايطاليا وكينياو موزمبيق واستراليا.

وتشهد بطولة أسباير الدولية للكرة الطائرة الشاطئية، رابع جولات الاتحاد الدولي للعبة ذات فئة نجمة واحدة، تزايد الطلبات من قبل الفرق العالمية للمشاركة في هذا الحدث العالمي الذي يعد من الجولات التي تمنح نقاطاً تصنيفية تؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020). وقد تلقت اللجنة المنظمة للبطولة العديد من الطلبات من أجل التواجد في هذه البطولة.

واكد محمد سالم الكواري نائب رئيس لجنة الكرة الشاطئية بالاتحاد القطرى ان هذه البطولة تأتي من اجل كسب المزيد من النقاط في تصنيفها القاري والعالمي، حيث ان منتخبنا يتربع الآن على عرش قارة آسيا كمصنف أول، والبطولة تأتي ضمن البطولات التى تجمع بها النقاط من اجل التأهل لاولمبياد طوكيو، ونتمنى التوفيق لمنتخبنا في هذه البطولة ومشواره للتأهل لأولمبياد طوكيو 2020".


التعليقات

إضافة تعليق