الأدعم يبدأ اليوم مشاركته في بطولة "أسباير" الدولية للكرة الطائرة الشاطئية

قنا
2019-11-13 | منذ 2 شهر

الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية

الدوحة، 13 نوفمبر 2019 - يبدأ الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية اليوم /الأربعاء/ مشاركته في الأدوار الرئيسية من بطولة /اسباير/ الدولية للكرة الطائرة الشاطئية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وتقام منافسات البطولة بملاعب الغرافة الشاطئية التي انطلقت اليوم مرحلتها التمهيدية وتستمر حتى 15 من شهر نوفمبر الحالي، وتشهد مشاركة 34 فريقا تمثل 20 دولة هي /قطر وأستراليا والكاميرون وكرواتيا وغامبيا وإيران وإيطاليا واليابان وهولندا وكينيا ومالي وموزمبيق والنرويج ونيجيريا وسلطنة عمان وبولندا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وسلوفينيا والسويد/.

وسيحصل الفريق الفائز بلقب البطولة على 200 نقطة في التصنيف الدولي والمؤهل إلى طوكيو 2020 كما سيحصل صاحب المركز الثاني على 180 نقطة والثالث على 160 نقطة والرابع على 140.

وكانت مباريات الدور التمهيدي للبطولة انطلقت مساء أمس ومن أبرز نتائجها فوز الثنائي الياباني شوجي وكراساكا على ثنائي بولندا ولوزوك و إليويز بنتيجة 2/ صفر، وثنائي بولندا بروزنياك وجانياك على مواطنيهما جروزيك وليفاندوفسكي بنتيجة 2 / صفر، وثنائي النرويج لوكان وهنريكسفين على الثنائي الأمريكي شولتز وأوستن بنتيجة 2/ 1.

ويخوض المنتخب القطري منافسات البطولة بثلاثة فرق، تضم كلا من زياد عبدالمجيد وسيف المجيد، ومحمود عصام ومهمدي صمود، وناصر المير ودنيس المسلماني تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب الأرجنتيني بابلو بيرناردي ومساعده عبدالعزيز خلوف.

وكان المنتخب القطري قد أنهى أمس استعداداته للمشاركة في هذه البطولة التي فاز بلقبها في النسختين الماضيتين عن طريق الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، وتعد هذه النسخة هي السادسة التي تقام في دولة قطر.

وتشهد بطولة العام الحالي مشاركة 5 فرق سبق لها الفوز بألقاب بطولات عالمية من حيث الفوز بالمراكز الأولى أو التتويج بميداليات متنوعة حيث يشارك الثنائي الياباني ماساتو كوراساكا وكينسوكي شوجي (حاصل على ميدالية ذهبية) ومواطناهما هيتوشي موراكامي وتاكاشي (برونزية)، وثنائي إيران أيرزا أغاجاني وجواد فيروز (فضية)، والثنائي العماني أحمد الحوسني وهيثم الشريقي (فضية)، وثنائي السويد ديفيد وجونتان هيلفيج (ذهبية).


التعليقات

إضافة تعليق