اليوم الدور ربع النهائي لبطولة العالم للاسكواش "الدوحة 2019"

قنا
2019-11-13 | منذ 9 شهر

اليوم الدور ربع النهائي لبطولة العالم للاسكواش "الدوحة 2019"

الدوحة، 13 نوفمبر 2019 - تقام اليوم مباريات الدور ربع النهائي لبطولة العالم للاسكواش /الدوحة 2019/ والتي تستضيفها قطر حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش بمشاركة كبيرة من المصنفين الأوائل على العالم.

ويلتقي في المباراة الاولى الالماني سايمون روزنر المصنف الخامس مع الانجليزي جيمس ويلستروب، ثم يواجه المصري زاهد سالم النيوزيلندي بول كول المصنف الرابع في المباراة الثانية.. ويلعب في المباراة الثالثة المصري طارق مؤمن المصنف الثاني مع البيروفي دييجو الياس المصنف السادس، وتختتم المباريات بالمواجهة المصرية الخالصة بين الشقيقين محمد الشوربجي المصنف الأول ومروان الشوربجي المصنف التاسع.

وقد اختتمت أمس منافسات الدور الثالث ( دورالـ 16 ) وقد تأهل الى الدور ربع النهائي المصري زاهد سالم بعد فوزه على الكولومبي ميغيل رودريغيز بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد بواقع 8 / 11 و 11 / 9 و 11 / 7 و 11 / 9 .

كما فاز المصري الآخر مروان الشوربجي على مواطنه محمد أبو الغار المصنف السابع بثلاثة اشواط دون مقابل بواقع 11 / 4 و 11/ 8 و 11/ 4 .

وشهدت منافسات أمس مباراة ماراثونية امتدت نحو ساعتين وجمعت بين النيوزيلندي بول كول والمصري عمر مسعد وحسمها النيوزيلندي كول بثلاثة اشواط مقابل شوطين بواقع 9 / 11 و 14 / 12 و 11 / 9 و 6 / 11 و16 / 14.

وفي المباراة الاخيرة واصل المصري محمد الشوربجي مشواره في البطولة بقوة وتخطى منافسه الهندي سوراف غوسال المصنف العاشر بثلاثة اشواط دون مقابل بواقع 11 / 6 و 11 / 8 و 14 / 12 .

وقد أعرب محمد الشوربجي في تصريح له عقب المباراة انه في قمة تركيزه من أجل مواصلة مشواره بنجاح في البطولة التي تعتبر ختام بطولات موسم الاسكواش للمحترفين.

وحول مواجهة شقيقه مروان اليوم قال "إنها مواجهة لها طابع خاص خاصة وأن كل منا يعرف أسلوب الآخر جيدا وقد التقينا في العديد من البطولات الماضية".

وعبر الشوربجي عن أمله في الفوز والوصول إلى التتويج باللقب في الدوحة للمرة الأولى بعد أن سبق وخسره في مناسبتين سابقتين.. مشيرا إلى أنه لو خسر اللقاء فسيكون سعيدا لشقيقه الذي يؤدي بصورة جيدة في البطولة واستطاع حسم التأهل على حساب لاعب قوي ويسبقه في التصنيف.

من جانبه أكد النيوزيلندي بول كول المصنف الرابع في البطولة أنه وجد صعوبة كبيرة من أجل التفوق على اللاعب المصري عمر مسعد وقال إن المباراة جاءت متكافئة في معظم الأشواط الخمسة، ولم تحسم سوى في اللحظات الأخيرة في الشوط الخامس.

وأضاف انه لم يتوقع الأداء القوي والشرس من منافسه في اللقاء ولكنه كان في قمة التركيز حتى تحقق له الفوز والتأهل للدور ربع النهائي ليصطدم بلاعب مصري آخر وهو زاهد سالم.


التعليقات

إضافة تعليق