أدعم كرة القدم يغادر الدوحة اليوم متوجها إلى طاجيكستان

قنا
2019-11-17 | منذ 9 شهر

الأدعم في حصة تدريبية

الدوحة، 17 نوفمبر 2019 - تغادر الدوحة اليوم الأحد بعثة المنتخب القطري الأول لكرة القدم متوجهة إلى مدينة دوشنبه عاصمة طاجيكستان وذلك لملاقاة منتخب أفغانستان يوم 19 نوفمبر الجاري في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 .

وكان الاتحاد الأفغاني قد اختار طاجيكستان لإقامة مبارياته خلال التصفيات لتعذر إقامة المباريات على أرضه بسبب الأوضاع الأمنية هناك، وسيجري المنتخب القطري مرانه الرئيسي والوحيد يوم 18 وذلك قبل المباراة بيوم واحد والتي ستكون يوم الثلاثاء المقبل.

ويتصدر المنتخب القطري المجموعة برصيد 10 نقاط، مقابل 9 نقاط للمنتخب العماني صاحب الترتيب الثاني وتحتل أفغانستان المركز الثالث ولها 4 نقاط تليها الهند في المركز الرابع بثلاث نقاط مقابل نقطة لبنغلاديش التي تقبع في المركز الخامس والأخير.

يذكر أن المنتخب القطري لم يشارك في مباريات الجولة الخامسة التي أقيمت يوم الخميس الماضي الموافق 14 من الشهر الجاري وذلك لحصوله على راحة في هذه الجولة التي شهدت مباراتي الهند مع أفغانستان وعمان مع بنغلاديش.

ولعب المنتخب القطري في يوم الخميس ذاته مباراة دولية أمام نظيره منتخب سنغافورة وتغلب بهدفين دون رد وسجل هدفي منتخب قطر محمد مونتاري وشهدان سليمان لاعب سنغافورة في مرماه بالخطأ في الدقيقتين 32 و43.

يشار إلى أنه يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريقا) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين والدور الثالث من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز قطر على أفغانستان 6-0 في الدوحة وعمان على الهند 2-1 في غواهاتي، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل قطر مع الهند 0-0 في الدوحة وفوز أفغانستان على بنغلاديش 1-0 في دوشانبي، وشهدت الجولة الثالثة فوز قطر على بنغلاديش 2-0 في دكا وعمان على أفغانستان 3-0 في مسقط.​.


التعليقات

إضافة تعليق