سعادة الشيخ جوعان يشارك في مسيرة للتوعية بمرض السكري

قنا
2019-11-17 | منذ 9 شهر

سعادة الشيخ جوعان يشارك في مسيرة للتوعية بمرض السكري

الدوحة، 17 نوفمبر 2019 - شارك سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية في مسيرة للتوعية بمرض السكري في حديقة الأكسجين بالمدينة التعليمية والتي نظمتها الجمعية القطرية للسكري إحياء لليوم العالمي للمرض.

كما شارك في المسيرة سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، والدكتور عبدالله الحمق المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري، والبروفيسور عبدالبديع أبو سمرة الرئيس المشارك للاستراتيجية الوطنية لمكافحة السكري، فضلا عن مشاركين من جهات عديدة بالدولة.

وبلغ عدد المشاركين في مسيرة التوعية بمرض السكري أكثر من ثمانية آلاف شخص، حيث تضمنت الفعالية مجموعة من الأنشطة والبرامج التي تهدف إلى التوعية بمرض السكري، والوقاية منه.

يذكر أن اليوم العالمي للسكري هو أكبر حملة في العالم للتوعية به، حيث يحتفل الاتحاد الدولي للسكري بهذا اليوم في الرابع عشر من نوفمبر من كل عام، بمشاركة أكثر من 200 جمعية حول العالم، من ضمنها الجمعية القطرية للسكري.

وتشير الإحصائيات العالمية إلى أن هناك أكثر من مليون طفل ومراهق حول العالم مصابون بالسكري، منهم حوالي 176 ألفا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأن المرض يتسبب كل 8 ثوان في وفاة أحد المصابين به.​


التعليقات

إضافة تعليق