اللجنة العليا وجول كليك تستعرضان شعبية كرة القدم

اللجنة العليا للمشاريع والإرث
2019-11-21 | منذ 4 سنة

ستعرض الصور  بمعرض في درب الساعي بالدوحة

 

الدوحة، 21 نوفمبر 2019 - مع بدء العد التنازلي على انطلاق منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ بعد ثلاثة أعوام من الآن، تعاونت اللجنة العليا للمشاريع والإرث مع مبادرة جول كليك لإلقاء الضوء على شعبية كرة القدم في قطر، وذلك من خلال عدسات أفراد يعيشون في البلد الذي سيستضيف النسخة المقبلة من المونديال.
وفي إطار مبادرة جول كليك، وهو مشروع لسرد وتصوير واقع كرة القدم في العالم، جرى تسليم المشاركين كاميرات تقليدية تستخدم لمرة واحدة، ليصوروا بها شغفهم واهتمامهم بكرة القدم. وشهدت المبادرة مشاركة عمال ومشجعين وصحفيين ومدربين ولاعبين من فرق البراعم والمحترفين، وجاءت النتيجة بمجموعة قصص تحكيها الصور التي التقطها أكثر من 30 قطري ومقيم في قطر.
وخلال مشاركته في المبادرة، اصطحب حمد عبدالعزيز كاميرته التقليدية، مدفوعاً بشغفه بالتصوير الفوتوغرافي، إلى شوارع قطر ومكان عمله. ويعمل عبدالعزيز، وهو مواطن قطري، مدرباً لكرة القدم في الجيل المبهر، أحد برامج إرث مونديال 2022.
وقال عبدالعزيز: "إذا ما ألقيت بكرة قدم في أي مكان هنا، فستجد الناس يسارعون للمشاركة في اللعب. إنها الرياضة الأكثر شعبية في قطر، ويمكننا من خلال صور فوتوغرافية أن نُري العالم الشغف بكرة القدم في أنحاء قطر".
من جانبها، اعتبرت يزينيا نافارو، وهي شخصية معروفة في الجالية المكسيكية في قطر، مشاركتها في مبادرة جول كليك فرصة قيمة، وقالت: يزعم البعض أحياناً غياب شعبية كرة القدم في قطر، لكن إذا جاء أحدهم إلى هنا، فسيجد أن الجميع يتحدث عن كرة القدم. ومن هنا، تعد مبادرات كرة القدم مثل مبادرة جول كليك في غاية الأهمية
ومن بين المشاركين في جول كليك أيضاً جيرالدين مينيزيس، وهي من الهند لكن ولِدت ونشأت في قطر، وتؤكد أن صورها تعكس التنوّع الذي تمتاز به قطر، وقالت: "تتمتع دولة قطر بثقافة ثرية، ومعروفة بطيب الترحاب بالناس من أنحاء العالم، والجميع هنا يعتبر هذا البلد المضياف وطناً له. ويتطلع العالم الآن لمعرفة المزيد عن قطر.
وستظهر الصور التي التقطها المشاركون في جول كليك بمعرض في درب الساعي بالدوحة، بالتزامن مع بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019™، وذلك ضمن احتفالات البلاد باليوم الوطني.
وحول ذلك، قالت السيدة ميعاد العمادي، مدير إدارة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "تمثل كرة القدم جانباً هاماً في حياة الناس، ليس في قطر فحسب، إنما في كل أنحاء المنطقة، فهي تعد الرياضة الأكثر شعبية من حيث حجم المشاركة، ويعشق الناس مشاهدة مبارياتها برفقة عائلاتهم وأصدقائهم.
من جهته، قال ماتيو باريت، مؤسس جول كليك: "قررنا بعد نجاح مشروعنا في روسيا قبل انطلاق بطولة كأس العالم FIFA 2018™، التوجّه مباشرة للعمل في قطر، لنمنح الفرصة أمام الناس لسرد قصصهم الخاصة بعدساتهم. وقد حظيت كأس العالم FIFA قطر 2022™ بتغطية إعلامية واسعة منذ فوز قطر بحق استضافة البطولة في عام 2010.


التعليقات

إضافة تعليق