فافرينكا يتأهل إلى ربع نهائي بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس

قنا
2020-01-08 | منذ 3 أسبوع

 ستان فافرينكا

الدوحة، 8 يناير 2020 - استهل السويسري ستان فافرينكا المصنف الأول مشواره في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس المقامة حاليا على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش بالفوز على الفرنسي جيرمي شاردي بمجموعتين دون مقابل أمس.

وشارك فافرينكا حامل لقب ثلاث بطولات جراند سلام في البطولة القطرية من الدور الثاني بعد أن جنبته القرعة اللعب في الدور الاول وتغلب على شاردي بواقع 6 / 3 و 6 / 4 ليتأهل بذلك الى الدور ربع النهائي للبطولة البالغة جوائزها نحو المليون ونصف المليون دولار.

ويسعى النجم السويسري الى التقدم نحو التتويج ببطولة قطر في نسختها الثامنة والعشرين، خاصة أن الفرصة تبدو متاحة هذا العام في غياب الثلاثة الكبار الاسباني نادال والصربي جوكوفيتش ومواطنه الاسطورة روجيه فيدرر.

كما تأهل الى الدور ربع النهائي ايضا السلوفيني الجاز بيديني بعد تخطيه عقبة الكازاخستاني الكسندر بوبليك وهزمه بواقع 6 / 3 و 7 / 5 .

وقد استكملت أمس مباريات الدور الاول الرئيسي الذي انطلق أمس الاثنين وفاز التركي كيم الكيل المشارك ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة للبطولة على اللاعب الليتواني ريكارديس بيرانكيس بمجموعتين لواحدة بواقع 6 / 2 و 4 / 6 و 6 / 2 ..ليتأهل بذلك اللاعب التركي الى الدور الثاني.

كما لحق باللاعب التركي الى الدور الثاني اللاعب المجري مارتون فوكسوفيتش الصاعد من الدور التأهيلي والذي حقق المفاجأة بإطاحته باللاعب الامريكي تيافو فرانسيس المصنف الثامن للبطولة وفاز عليه بمجموعتين لواحدة بواقع 6/ 4 و 4 /6 و 6 / 4 .​

 


التعليقات

إضافة تعليق