الروسي روبليف يتأهل إلى ربع نهائي بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس

قنا
2020-01-09 | منذ 2 أسبوع

اللاعب الروسي أندريه روبليف

الدوحة، 9 يناير 2020 - استهل اللاعب الروسي أندريه روبليف المصنف الثاني مشواره في بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة للتنس بتحقيق الفوز على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين بمجموعتين دون مقابل أمس، ليتأهل بذلك روبليف إلى ربع النهائي .

وشارك روبليف من الدور الثاني بعد أن جنبته القرعة اللعب في الدور الأول الرئيسي ضمن المصنفين الأربعة الأوائل للبطولة، وقد تغلب على منافسه كوكوشكين بواقع أشواط (6 - 4 و 6 - 2 ).

ويسعى اللاعب الروسي 22 عاما إلى التتويج بلقبه الرابع في مسيرته الاحترافية التي بدأت عام 2014 والأول له في بطولة قطر، وسيحاول اللاعب الروسي الشاب تكرار ما فعله مواطنه نيكولاي دافيدنكو والذي توج بلقب البطولة القطرية عام 2010 عندما هزم الإسباني رافايل نادال في النهائي بمجموعتين لواحدة .

وأحرز روبليف ألقاب ثلاث بطولات في مسيرته وهي بطولة كيمبيه الفرنسية ضمن سلسلة التحدي 2016 ثم بطولتا موسكو واوماج الكرواتية ضمن الدوري العالمي فئة 250 نقطة عام 2019 .

وفي مباراة أخرى، واصل اللاعب المجري مارتن فوسوفيكس الصاعد من الدور التأهيلي مفاجآته وتأهل إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على اللاعب التركي المشارك ببطاقة استثنائية كيم الكيل بمجموعتين دون رد بواقع (6 - 1 و 6 - 4) .

من جهة أخرى ودع اللاعب الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف الثالث منافسات بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة للتنس بعد خسارته المفاجئة أمام اللاعب الصربي ميومير كيكمانوفيتش بمجموعتين دون مقابل أمس، ليتأهل بذلك اللاعب الصربي الى الدور ربع النهائي .

ففي منافسات الدور الثاني للبطولة البالغة جوائزها نحو المليون ونصف المليون دولار، خسر تسونجا المصنف رقم 30 على العالم حاليا وحامل لقب البطولة القطرية عام 2012 امام اللاعب الصربي المصنف رقم 62 عالميا بواقع (6 - 7 و 1 - 6) .

ولم يشارك تسونجا من الدور الاول في البطولة مثل باقي المصنفين الاربعة الاوائل .

وكان ويلفريد تسونجا يمني النفس بالفوز والتقدم في البطولة والحصول على اللقب الثاني له في قطر، ولكنه بعد خسارته المجموعة الاولى بصعوبة لم يستطع ان يقدم المطلوب منه في المجموعة الثانية نظرا لشعوره بالتعب جراء الاصابات التي تعرض لها مؤخرا .

وتسونجا البالغ من العمر 34 عاما يملك في خزائنه 20 لقبا طوال مسيرته الاحترافية التي بدأت عام 2004 .

وفي المقابل، يواصل اللاعب الصربي الشاب ( 20 عاما ) تقديم مستوى جيد من بداية البطولة وهو قد احترف رياضة التنس عام 2017 وحقق في ذات العام بطولة سوجو الصينية ثم حقق العام الماضي بطولة شينزين الصينية ايضا وكلتا البطولتين ضمن سلسلة التحدي للتنس .

وفي مباراة أخرى، تأهل الفرنسي الاخر بيير هوج هربرت إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على الصربي الاخر لاسلو جيري المصنف الخامس بمجموعتين دون مقابل بواقع 6 1 و 6 3 .


التعليقات

إضافة تعليق