تواصل منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي في نسخته الثالثة عشرة

موقع اللجنة الأولمبية القطرية
2020-01-14 | منذ 1 أسبوع

تواصل منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي في نسخته الثالثة عشرة

الدوحة، 14 يناير 2020 - تواصلت منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي في نسخته ال 13 في مختلف الألعاب حيث أقيمت العديد من المباريات في منافسات الكرة الطائرة للمرحلة الثانوية .

وعلى ملاعب اتحاد الكرة الطائرة بالنادي العربي ووسط حضور مميز من المسؤولين عن اللعبة وكذلك البرنامج الأولمبي وأيضا المدربين من مختلف كانت المنافسات قوية ومثيرة بين المدارس المختلفة وجاءت النتائج على النحو التالي .

وعلى صعيد المدارس الحكومية فازت مدرسة مسيعيد على مدرسة طارق بن زياد بنتيجة 2 / 0 وبنفس النتيجة فازت مدرسة عمر بن الخطاب على مدرسة روضة راشد وسيمسمة الثانوية على مدرسة محمد بن عبد الوهاب .

كما فاز المعهد الديني على مدرسة جاسم بن حمد بنتيجة 2 / 1 وأيضا بنفس النتيجة مدرسة سميسمة على مدرسة مسيعيد كما فازت مدرسة عمر بن الخطاب على مدرسة طارق بن زياد بنتيجة 2 / 0 وجاسم بن حمد على مدرسة روضة راشد بنفس النتيجة وأيضا المعد الديني على مدرسة محمد بن عبد الوهاب وأيضا سميسمة على مدرسة طارق بن زياد .

وفي المرحلة الإعدادية وللمدارس الخاصة للكرة الطائرة أيضا فازت المدرسة الفليبينية على باهفانس الشعبية بنتيجة 2 / 0 والكامبريدج على مدرسة نوبيل الدولية بنفس النتيجة وكذلك مدرسة ام أي اس الهندية على الاكاديمية الامريكية بالدائري الخامس بنفس النتيجة .

وفي نفس المرحلة للمدارس الحكومية فازت مدرسة المعهد الديني على دخان بنتيجة 2 / 0 وكذلك عبد الله بن علي المسند على مدرسة صلاح الدين الايوبي بنفس النتيجة .

وفي منافسات كرة السلة للفتيات للمرحلة الثانوية للمدارس الخاصة فازت المدرسة التونسية على اللبنانية بنتيجة 7 / 4 كما فازت مدرسة أكاديمية الارقم على مدرسة الاندلس بنتيجة 16 / 3.. وفي نفس المرحلة للمدارس الحكومية فازت مدرسة الشيماء على مدرسة عائشة بنت ابي بكر بنتيجة 10 / 6 والوكير على مدرسة رابعة العدوية بنتيجة 10 / 6 أيضا وكانت اخر المواجهات بين مدرستي ام حكيم واروي ونجحت فتيات مدرسة ام حكيم في الفوز بها بنتيجة 12 / 6 .

وأقيمت منافسات الفتيات بصالة لجنة رياضة المرأة القطرية وسط حضور كبير من جانب مسؤولي لجنة رياضة المرأة القطرية وكذلك المدربات من اجل رؤية مستوى الفنيات واختيار الأفضل منهن لضمهن للمنتخبات الوطنية المختلفة في المستقبل لاسيما في ظل الاهتمام الكبير من لولوة المري رئيس لجنة المرأة المختلفة بمختلف الألعاب وتوسيع قاعدة الممارسين لها .

وسوف تتواصل المنافسات بصفة يومية في مختلف الألعاب التي يضمها البرنامج الأولمبي في نسخة هذا العام من أجل الوصول بها الى المراحل النهائية لها انتظارا للنهائيات وتحقيق الطموحات المختلفة للمدارس والمشاركين منها .

وقطعت بعض المنافسات شوطا كبيرا ومهما لها من خلال تواصل فعالياتها طوال الفترة الماضية وبعضها وصل الى مرحلة خروج المغلوب من أجل تحديد المتأهلين الى النهائيات التي سوف تقام مع ختام البرنامج والتي فيها يتم تتويج الفائزين بالميداليات المختلفة .

وتولي اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي اهتماما كبيرا بنسخة هذا العام حيث يطمح الجميع ان تكون نسخة استثنائية ومن خلال المشاركة القياسية من جانب المدارس المختلفة بالإضافة أيضا الى عدد الطلبة والطالبات المشاركين فيها ويأمل الجميع تحقيق أكبر المكاسب الفنية منها بما يحقق الهدف الرئيسي من البرنامج هو اكتشاف المواهب المتميزة وتقديمها للمنتخبات الوطنية المختلفة .


التعليقات

إضافة تعليق