الأدعم الأولمبي يواجه اليابان اليوم في بطولة آسيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو

قنا
2020-01-15 | منذ 6 يوم

الأدعم الأولمبي

بانكوك، 15 يناير 2020 - يلتقي الأدعم الأولمبي مع نظيره الياباني اليوم الأربعاء على ملعب "راجامانجالا" بالعاصمة بانكوك في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الثانية، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما التي تستضيفها تايلاند حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية /طوكيو 2020/.

ويدخل الأدعم مواجهة اليوم وهو يحتل المركز الثالث برصيد نقطتين وتملك أكثر من فرصة للتأهل إلى الدور ربع النهائي، فيما تأتي اليابان المركز الرابع والأخير بلا رصيد وفقدت فرصها تماما في التأهل إلى الدور المقبل.

وفي نفس المجموعة يلتقي اليوم أيضا المنتخب السوري المتصدر مع نظيره السعودي صاحب المركز الثاني، ويخوض كل منهما المباراة وفي جعبته 4 نقاط، إلا أن الأول يتفوق بفارق الأهداف.

وستحسم مباراتا اليوم بطاقتي التأهل عن المجموعة، إذ إن فوز منتخب قطر على اليابان سيقوده للتأهل إلى الدور الثاني إلا إذا انتهت مباراة السعودية وسوريا بالتعادل (3-3) أو أكثر، وبالتالي في هذه الحالة تتقدم السعودية بفارق عدد الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة وتتأهل رفقة سوريا.

وأكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري أنه لا بديل عن الفوز في مباراة اليابان من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي، لافتا إلى أن اليابان من أفضل الفرق في البطولة، لكنه صادف سوء حظ في المباراتين السابقتين.

وقال سانشيز، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إن اللاعبين سيسعون لتقديم قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز، لافتا إلى أن الفريق سيعمل على تفادي الوقوع في أخطاء كما حدث أمام سوريا والسعودية.

وأشاد مدرب قطر بمنتخب اليابان بالرغم من فقدانه فرصة التأهل للدور ربع النهائي، حيث أكد انه يملك مجموعة مميزة من اللاعبين تعد منذ سنوات لتمثيل بلادهم في الأولمبياد المقبلة المقررة في طوكيو 2020.

فيما شدد هاجيمي مورياسمو مدرب منتخب اليابان على أن خططه في البطولة كانت قائمة على استمرار الفريق في البطولة حتى النهاية من أجل اكتساب أكبر قدر من الخبرة، وذلك في إطار إعداد الفريق للمشاركة في الأولمبياد التي تقام في طوكيو هذا العام.

وقال مورياسمو، في تصريح صحفي، إن هدفه كان خوض ست مباريات في البطولة الآسيوية من أجل تعويد اللاعبين على المنافسة وتحقيق الانسجام أكثر بين اللاعبين، لافتا إلى ضرورة الظهور في مباراة قطر بصورة إيجابية وتعويض ما حدث في المباراتين الماضيتين.

وأشار المدرب إلى أنه سوف يعمل خلال الفترة المقبلة على اختيار التشكيلة الأفضل لتمثيل المنتخب الياباني بصورة مميزة في الأولمبياد.

وكان منتخبا استراليا وتايلاند تأهلا إلى الدور ربع النهائي في وقت سابق عن المجموعة الأولى، فيما ضمنت كوريا الجنوبية بعد الجولة الثانية التأهل عن المجموعة الثالثة بينما لم يحسم المركز الثاني، كما لم تحسم بطاقتا التأهل عن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات الإمارات، والأردن، وفيتنام وكوريا الشمالية.

ويشارك في كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للمنتخبات الأولمبية 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.​

 


التعليقات

إضافة تعليق