الأدعم يلاقي نظيره الصيني اليوم بالبطولة الآسيوية لكرة اليد

قنا
2020-01-16 | منذ 4 سنة

أدعم كرة اليد

الكويت، 16 يناير 2020 - يلتقي الأدعم لكرة اليد مع نظيره الصيني في بداية مشواره بالبطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال، التي ستنطلق اليوم الخميس في الكويت وتستمر لغاية 27 يناير الحالي، والمؤهلة لبطولة العالم في مصر العام المقبل 2021 .

ويسعى المنتخب القطري إلى تحقيق الفوز الأول له في بداية مشوار الدفاع عن اللقب القاري الذي أحرزه في النسخ الثلاث الأخيرة أعوام 2014 و2016 و2018، وتبدو حظوظه كبيرة في ظل فارق المستوى والإمكانيات بينه وبين نظيره الصيني .

وكان المنتخب القطري وصل إلى الكويت أول أمس الثلاثاء، للمشاركة في البطولة، ويترأس الوفد عادل العنزي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة اليد، ويضم كلا من: يوسف الهيل مديرا للمنتخب ويوسف المعلم إداريا، إضافة إلى الجهاز الفني بقيادة الإسباني فاليرو ريفيرا و20 لاعبا هم : أحمد مددي وعبد الرحمن طارق ورفائيل دي كوستا كابوتي وعلاء الدين بالراشد ورشيد يوسف وأمين زكار ومحمود زكي ودانيال سيرتش ووجدي سنان وأنيس الزواوي وهاني كاخي ومصطفى الكراد ومصطفى هيبة وياسين سامي وحسن عواض ومحمد أمين ومروان ساسي ويوسف بن علي وفرانكيس كارول وماريو توميك .

وقد أنهى المنتخب القطري استعداداته للبطولة الآسيوية من خلال المشاركة في بطولة كرواتيا الودية والتي خاض فيها مباراتين، حيث فاز في المباراة الأولى على المنتخب البوسني بنتيجة 30/ 27، بينما خسر المباراة الثانية أمام نظيره الكرواتي بنتيجة 28/ 33، كما خاض قبلها مباراتين تجريبيتين أمام نظيره الإيراني في الدوحة حيث فاز في المباراة الأولى بنتيجة 31/ 16 وكرر فوزه في المباراة الثانية بواقع 36/ 24 .

وسوف يخوض الأدعم منافسات البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال لكرة اليد والمؤهلة لبطولة العالم 2021، ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبي اليابان والصين، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات البحرين وإيران ونيوزيلندا، والمجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والسعودية وأستراليا، والمجموعة الرابعة منتخبات الكويت والإمارات وهونج كونج والعراق .

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، حيث سيتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي ، بالإضافة إلى صعودهما إلى بطولة العالم 2021 في مصر، باعتبار أن المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى في هذه النسخة من البطولة الآسيوية ستتأهل إلى بطولة العالم .

ويطمح الأدعم في الحفاظ على اللقب الآسيوي، وضمان المشاركة في بطولة العالم للمرة الثامنة في تاريخه ، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة " قطر 2015 " أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته.

وتقام في اليوم الافتتاحي اليوم أربع مباريات أخرى، بجانب مواجهة المنتخب القطري مع نظيره الصيني، حيث يلتقي منتخبا هونج كونج والإمارات في المجموعة الرابعة، ونيوزيلندا مع البحرين في المجموعة الأولى، وأستراليا مع كوريا في المجموعة الثالثة، والعراق مع الكويت في المجموعة الرابعة .


التعليقات

إضافة تعليق