الأدعم يفوز على نظيره الياباني ويتأهل إلى ربع نهائي بطولة آسيا لكرة اليد بالكويت

قنا
2020-01-19 | منذ 4 سنة

الأدعم لكرة اليد

الكويت، 19 يناير 2020 - تأهل الأدعم لكرة اليد الى ربع نهائي بطولة آسيا للرجال في نسختها التاسعة عشر التي تستضيفها الكويت حاليا والمؤهلة لبطولة العالم في مصر عام 2021 وذلك بعد فوزه على المنتخب الياباني بنتيجة 36 مقابل 28 في المواجهة التي أقيمت بينهما في ختام منافسات الدور الأول .

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثانية بعد أن كان حقق الفوز على نظيره الصيني في افتتاح مشواره بالبطولة بنتيجة 49 مقابل 18.. في حين توقف رصيد اليابان عند نقطتين ولكنه تأهل رفقة الأدعم إلى الدور ربع النهائي في حين ودع الصيني المنافسات مبكراً بدون أي رصيد من النقاط .

واثنى السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد في تصريح له مساء أمس على المستوى الكبير الذي يقدمه المنتخب وقال " نحن نسير في البطولة خطوة بخطوة ونجحنا أولاً في التأهل إلى الدور الثاني ونركز في الفترة المقبلة على المنافسات الأصعب والأهم في الدور ربع النهائي لأن هدفنا الأهم الذي جئنا من أجله والذي سنسعى إليه بكل ما أوتينا ن قوة هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في مصر العام المقبل ".

ووجه الشعبي الشكر إلى اللجنة المنظمة لفعاليات البطولة الآسيوية لكرة اليد على جهودها الكبيرة في استضافة هذا الحدث الكبير، مشيراً إلى أن الجهود التنظيمية واضحة للجميع نظراً للتفاهم الكبير والتعاون الواضح بين الاتحادين الآسيوي والكويتي.

كما توجه رئيس اتحاد كرة اليد بالتهنئة ايضا الى الأشقاء في الكويت على افتتاح صالة الشيخ سعد العبد الله الرائعة والتي تستضيف البطولة وهي صالة رائعة ومتميزة بكل المقاييس، كما أن مثل هذه المنشآت الرياضية الرائعة تساهم بشكل فعال في تطوير اللعبة.

من جهته أعرب محمد جابر أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة اليد عن أمنياته بأن تستمر انتصارات المنتخب القطري في البطولة الآسيوية خلال الفترة المهمة المقبلة وقال إن الأدوار الأولى تكون أسهل بالطبع من حيث قوة المنافسات، وبالتالي ستضاعف الإثارة في الجولات المقبلة.

وقال جابر ان لكل مباراة ظروفها الخاصة وحساباتها المختلفة و" أعتقد أن الجهاز الفني يدرك جيداً طبيعة المنافسات في هذه البطولة وبالتالي ثقتنا فيه كبيرة جداً مع جميع اللاعبين ونتمنى أن يكون التوفيق حليفاً لهم حتى يتمكنوا من إسعادنا بتحقيق هدف التأهل إلى نهائيات كأس العالم والمنافسة بقوة على لقب البطولة " .


التعليقات

إضافة تعليق