الأدعم يلاقي نظيره الكوري اليوم في الدور الرئيسي بالبطولة الآسيوية لكرة اليد

قنا
2020-01-20 | منذ 8 شهر

أدعم كرة اليد

الكويت، 20 يناير 2020 - يلتقي الأدعم لكرة اليد مع نظيره الكوري الجنوبي اليوم الأثنين، في أولى مبارياته بالدور الرئيسي للبطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال، المقامة حاليا في الكويت وتستمر لغاية 27 يناير الحالي، والمؤهلة لبطولة العالم في مصر العام المقبل 2021 .

وقد تأهل المنتخب القطري إلى الدور الرئيسي بعد أن تصدر المجموعة الثانية في دور المجموعات من فوزين على الصين 49/ 18، وعلى اليابان 36/ 28، بينما في المقابل حل المنتخب الكوري ثانيا في المجموعة الثالثة من فوز على أستراليا 40/ 20 وخسارة أمام السعودية 25/ 27 .

وتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى الدور الرئيسي على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات البحرين واليابان والسعودية والإمارات، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات قطر والكويت وإيران وكوريا الجنوبية .

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، بالإضافة إلى صعودهما إلى بطولة العالم 2021 في مصر، باعتبار أن المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى في هذه النسخة من البطولة الآسيوية ستتأهل إلى بطولة العالم .

وتقام اليوم ثلاث مباريات أخرى في الدور الرئيسي تجمع البحرين مع الإمارات والسعودية مع اليابان في المجموعة الأولى، والكويت مع إيران في المجموعة الثانية .

ويطمح المنتخب القطري في الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسخ الثلاث الأخيرة أعوام 2014 و2016 و2018، وضمان المشاركة في بطولة العالم للمرة الثامنة في تاريخه، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة "قطر 2015 " أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته.

ويترأس وفد المنتخب القطري المشارك في البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال لكرة اليد، المقامة حاليا في الكويت والمؤهلة لبطولة العالم 2021 ،عادل العنزي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة اليد ويضم كلا من: يوسف الهيل مديرا للمنتخب ويوسف المعلم إداريا، إضافة إلى الجهاز الفني بقيادة الإسباني فاليرو ريفيرا، و20 لاعبا هم: أحمد مددي وعبد الرحمن طارق ورفائيل دي كوستا كابوتي وعلاء الدين بالراشد ورشيد يوسف وأمين زكار ومحمود زكي ودانيال سيرتش ووجدي سنان وأنيس الزواوي وهاني كاخي ومصطفى الكراد ومصطفى هيبة وياسين سامي وحسن عواض ومحمد أمين ومروان ساسي ويوسف بن علي وفرانكيس كارول وماريو توميك .


التعليقات

إضافة تعليق