الاتحاد الخليجي يرسل شروط تنظيم البطولات

متابعات
2020-01-20 | منذ 8 شهر

الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني

الدوحة، 20 يناير 2020 - أرسل اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني أمس معايير وشروط استضافة خليجي 25 إلى جميع الاتحادات مع التأكيد على أن العراق هو من طلب الاستضافة وان قطر والبحرين تقدما بطلبين للاستضافة في حال عدم استضافة العراق.
ويجب على الاتحادات الثلاثة العراقي والقطري والبحريني إرسال ملفاتها لدراستها في فترة لاتتجاوز ستين يوما من موعد إرسال المعايير، وذلك حتى يقوم الاتحاد الخليجي بتشكيل اللجنة المكلفة بزيارة الدول الثلاث ومتابعة سير العمل وتجهيزاتها للمعايير المفروضة، وتعتبر هذه الزيارات مفتوحة بدون حد أدنى أو أقصى.
وبعد ان تنتهي اللجنة من زياراتها الميدانية تقوم برفع توصياتها الى المكتب التنفيذي ثم يقوم المكتب التنفيذي برفعها للجمعة العمومية للاتحاد التي تنعقد في شهري سبتمبر أو أكتوبر القادمين في مقر اتحاد كأس الخليج العربي بالدوحة وقد حدد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عدة معايير اهمها الضمان الحكومي لاستضافة البطولة وذلك لضمان الجدية وفقا لشروط الاتحاد المنظم، وبالنسبة للملاعب يجب ان تتوفر فيها المواصفات الفنية المطلوبة بمعدل ملعبين للمباريات ولاتبعد المسافة بينهما اكثر من ساعتين، وان تتوفر مساحة ألف متر للمساحة الخارجية للبث التليفزيوني ولابتعد عن الملاعب اكثر من خمسين مترا.
كما انه يجب أن تتوفر المواصلات للمنتخبات واتحاد كأس الخليج العربي والإعلاميين وكبار الشخصيات، ويجب على الاتحاد المنظم أن يتخذ كافة الخطط والتدابير الأمنية اللازمة من اجل تحقيق افضل مستوى من الحماية الأمنية طوال فترة البطولة.
وبالنسبة للإقامة يجب أن تتوفر غرف فندقية خمس نجوم كافية للمسئولين في اتحاد كأس الخليج العربي والحكام ومساعدي الحكام واللاعبين ومدربي المنتخبات المشاركة والشريك التسويقي لاتحاد كأس الخليج العربي، والاتحاد المنظم وحاملي حقوق البث.


التعليقات

إضافة تعليق