الأدعم يتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد

قنا
2020-01-22 | منذ 4 سنة

فوز هام للمنخب القطري على  نظيره الإيراني

الكويت، 22 يناير 2020 - تأهل الأدعم رسميا إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد (مصر 2021) للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك بعد فوزه أمس على نظيره الإيراني بنتيجة 31 مقابل 25 في ثاني جولات المجموعة الثانية بالدور الرئيسي للبطولة الآسيوية التي تستضيفها الكويت حاليا.

وضرب أدعم اليد أكثر من عصفور بحجر واحد من هذا الفوز بداية من تأهله إلى نهائيات كأس العالم ومروراً بتأهله إلى الدور قبل النهائي للبطولة القوية والحفاظ على فرصته كاملة في الفوز باللقب، ووصولاً إلى أن التأهل المبكر سيمنح المدرب فرصة إراحة بعض لاعبيه خلال اللقاء الأخير بالمجموعة الأولى تجنباً لعوامل الإرهاق.

جاءت الأفضلية في الشوط الاول للمنتخب الايراني الذي تقدم بهدفين نظيفين، وبعدها رد المنتخب القطري بهدفي التعادل عن طريق فرانكيس وأحمد مددي، ثم تقدمت قطر للمرة الأولى 6 / 4 بعد هدفي أحمد مددي ومروان ساسي، ولكن الأخطاء بدأت تظهر في الفريق ليتعادل المنتخب الإيراني ثم يتقدم في النتيجة الأمر الذي أجبر المدرب الإسباني ريفيرا على طلب وقت مستقطع لعلاج هذه الأخطاء.

وعندما وصلت النتيجة إلى التعادل بين المنتخبين بنتيجة 9 / 9 عاد مسلسل الأخطاء الغريبة والمتكررة من لاعبي المنتخب لدرجة أن المنتخب الإيراني أحرز ثلاثة أهداف متتالية لحظة خروج الحارس، فضلاً عن أن الثلاثي أحمد مددي وحسن عواض وأنيس زواوي أهدروا ثلاث رميات جزائية متتالية، الأمر الذي ساعد المنتخب الإيراني على إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 13 / 11.

وشهد الشوط الثاني عودة قوية للمنتخب القطري وقص فرانكيس أهداف الشوط الثاني عندما أحرز هدف تقليص الفارق وتلاه يوسف بن علي بالهدف الثاني ليتعادل الأدعم بنتيجة 13/13، وبعدها تقدم المنافس مجدداً ثم تعادل فرانكيس بتسديدة صاروخية لتشتعل المباراة على وقع استمرار حالة التعادل بين المنتخبين.

وقبل أن تصل أحداث المباراة إلى الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الثاني بدأت رحلة التفوق الواضحة للمنتخب القطري، وذلك بعد أن نجح اللاعبون في تفادي مسلسل الأخطاء وخاضوا هذه الفترة بتركيز دفاعي واضح مع تركيز أكبر في إنهاء الهجمات وبالتالي ارتبك لاعبو المنتخب الإيراني وتعددت الأخطاء في صفوفهم.

وبعد التعادل الأخير 16/16 نجح الأدعم في التقدم أولاً بفارق هدفين أحرزهما أحمد مددي ووجدي سنان، ثم أحرز هذا الثنائي هدفين متتاليين أوصلا بهما النتيجة إلى 21 / 17 وبعدها نال يوسف بن علي البطاقة الحمراء وخرج من المباراة.

لم يتأثر المنتخب بهذا الطرد وواصل تفوقه الواضح على مجريات اللعب بسبب تألق جميع اللاعبين في أداء الأدوار الدفاعية والهجومية حتى وصل بالفارق إلى ستة أهداف دفعة واحدة ووصلت النتيجة الى 24 / 18 ، ثم 25 / 19.

وفي الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء ركز اللاعبون على تهدئة سير المباراة للحفاظ على الفارق الكبير ونجحوا بالفعل في تحقيق مسعاهم وفرض سيطرتهم، وأنهوا المباراة بنتيجة كبيرة 31 / 25 .

وقال السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد عقب المباراة " فرحتي كبيرة بالطبع لأننا نجحنا في تحقيق هدفنا الأهم الذي جئنا من أجله إلى هذه البطولة وهو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2021 في مصر، وأعتقد أن هذا الهدف لم يتحقق بالسهولة التي يتوقعها البعض لأننا خضنا أربع مباريات قوية حتى الآن وخاصة فيما يتعلق بلقائي الدور الرئيسي اللذين تفوقنا فيهما على المنتخبين الكوري الجنوبي والإيراني، وكان اللاعبون عند حسن الظن بهم".

وأضاف الشعبي إن "المباراة في مجملها كانت حماسية ومثيرة وحضرت الندية بشكل كبير في الشوط الأول بسبب الحماس الكبير من لاعبي المنتخب الإيراني خلال هذا الشوط، ولكن خبرة لاعبينا ساعدتهم في التعامل مع هذا الحماس بأفضل صورة ممكنة خلال الشوط الثاني، وبالتالي نجحوا في تعديل النتيجة قبل أن يتقدموا ثم وسعوا الفارق وحسموا المواجهة لصالحهم في نهاية الأمر".


التعليقات

إضافة تعليق