العذبة والفضالة يمثلان قطر في البطولة العربية للملاكمة للناشئين بالكويت

2020-01-23 | منذ 1 شهر

العذبة والفضالة

الدوحة، 23 يناير 2020 - يشارك الأدعم في البطولة العربية الأولى للملاكمة لفئة الناشئين (15 و16عاما) التي تستضيفها دولة الكويت وتنطلق اليوم الخميس وتستمر منافساتها حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري .

وتشهد النسخة الأولى من البطولة مشاركة قياسية تصل إلى ما يقارب من 90 ملاكما يمثلون 12 دولة عربية، وهي قطر، تونس، المغرب، العراق، مصر، ليبيا، الإمارات، الجزائر، اليمن، سوريا، فلسطين والكويت البلد المستضيف، وسيتنافسون من أجل حصد المراكز الأولى.

ويمثل الأدعم في منافسات البطولة ملاكمان، الأول محمد سالم العذبة في وزن فوق 80 كجم، والثاني عبدالرحمن ناصر الفضالة في وزن 48 كجم، وستكون هذه المشاركة الخارجية الأولى لهما حيث اقتصرت مشاركاتهما السابقة على المنافسات الداخلية.

واستعد المنتخب القطري لهذه البطولة من خلال معسكرات داخلية، تضمنت تدريبات تكتيكية وفنية ولياقة بدنية في صالة التدريب بمدينة اللؤلؤة، وذلك قبل أن يغادر إلى الكويت اليوم استعدادا للأمور الإدارية والفنية الخاصة بالوزن والتسجيل والرقعة اليوم الخميس.

وأشاد خالد الماس رئيس بعثة المنتخب القطري للملاكمة بخطوة إقامة بطولة عربية للناشئين، متوقعا في الوقت ذاته قوة المنافسة التي ستشهدها البطولة حيث إن الملاكمة العربية لديها أبطال على المستوى القاري في آسيا وإفريقيا.

وأوضح الماس أن منتخب قطر استعد جيدا للمشاركة في هذه البطولة، ويملك كل من العذبة والفضالة الحماس والحافز للتفوق، لافتا إلى أن الجهاز التدريبي للمنتخب اكتشفهما خلال الأنشطة والمشاركات المجتمعية للاتحاد، وقام بتطوير مستواهما لتمثيل المنتخب بصورة مميزة .

من جهة أخرى سيشارك الحكم القطري سعود الشمري في إدارة مواجهات البطولة، كما سيشارك أبطال قطر السابقون في الملاكمة عبداللطيف صادق وحزام نبعه إلى جانب المدرب مصطفى عبدالخالق في الدورة التدريبية للمدربين التي ستقام على هامش البطولة، حيث ستشهد البطولة تنظيم معسكر ترقي دولي للمدربين والحكام والقضاة من تصنيف نجمة إلى تصنيف نجمتين.


التعليقات

إضافة تعليق