الأدعم يلاقي نظيره الكويتي اليوم بالبطولة الآسيوية لكرة اليد

قنا
2020-01-23 | منذ 1 شهر

أدعم كرة اليد

الكويت، 23 يناير 2020 - يلتقي الأدعم لكرة اليد مع نظيره الكويتي اليوم الخميس في ختام الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال المقامة حاليا في الكويت وتستمر لغاية الاثنين المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم في مصر العام المقبل 2021 .

ولن تؤثر نتيجة المباراة على موقف المنتخبين حيث حسم المنتخب القطري موقفه بتصدره المجموعة الثانية والصعود إلى الدور قبل النهائي بالإضافة إلى ضمانه الحصول على إحدى بطاقات التأهل لبطولة العالم للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه في مباراتيه السابقتين بهذا الدور على المنتخب الكوري الجنوبي 34 / 27 وعلى المنتخب الإيراني 31 / 25 .

وفي المقابل فقد المنتخب الكويتي فرصته في التأهل بعد أن تلقى خسارتين كانت الأولى أمام إيران 24 / 28 والثانية أمام كوريا الجنوبية 27 / 34 .

وتقام اليوم ثلاث مباريات أخرى في ختام الدور الرئيسي تجمع اليابان مع الإمارات والبحرين مع السعودية في المجموعة الأولى التي يتصدرها المنتخب الياباني برصيد 4 نقاط ويليه المنتخبين البحريني والإماراتي ولكل منهما نقطتين ثم المنتخب السعودي دون أي نقطة ، كما تلتقي إيران مع كوريا الجنوبية في المجموعة الثانية حيث سيرافق الفائز في هذه المباراة المنتخب القطري إلى الدور قبل النهائي .

وكان المنتخب القطري الذي يطمح في الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسخ الثلاث الأخيرة أعوام 2014 و2016 و2018، تأهل إلى الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال لكرة اليد المقامة في الكويت بعد أن تصدر المجموعة الثانية في دور المجموعات من فوزين على الصين 49 / 18 وعلى اليابان 36 / 28 .

ويترأس وفد المنتخب القطري المشارك في البطولة عادل العنزي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة اليد ويضم كل من : يوسف الهيل مديرا للمنتخب ويوسف المعلم إداريا ، إضافة إلى الجهاز الفني بقيادة الإسباني فاليرو ريفيرا و20 لاعبا هم : أحمد مددي وعبد الرحمن طارق ورفائيل دي كوستا كابوتي وعلاء الدين بالراشد ورشيد يوسف وأمين زكار ومحمود زكي ودانيال سيرتش ووجدي سنان وأنيس الزواوي وهاني كاخي ومصطفى الكراد ومصطفى هيبة وياسين سامي وحسن عواض ومحمد أمين ومروان ساسي ويوسف بن علي وفرانكيس كارول وماريو توميك .


التعليقات

إضافة تعليق