الأدعم يعبر البحرين إلى نهائي آسيا لكرة اليد

قنا
2020-01-26 | منذ 8 شهر

الأدعم لكرة اليد

الكويت، 26 يناير 2020- تأهل الأدعم لكرة اليد إلى نهائي بطولة آسيا المقامة حالياً في الكويت بعد الفوز مساء أمس على البحرين بنتيجة 28 مقابل 24، ليواجه الأدعم كوريا الجنوبية في النهائي.

وضرب "الأدعم" موعداً مع كوريا الجنوبية في الموقعة الختامية للبطولة الآسيوية، المقامة حالياً على الأراضي الكويتية، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2021.

ويحمل المنتخب القطري لقب البطولة الآسيوية في النسخ الثلاث الأخيرة 2014 و2016 و2018، عندما فاز على البحرين في المرات الثلاث بالتخصص.

أما على الصعيد العالمي؛ فتُعد "فضية" مونديال 2015 أفضل نتيجة حققها المنتخب القطري، علماً أنه بات أول منتخب "عربي" و"شرق أوسطي" يبلغ المباراة النهائية للبطولة العالمية.

وبالعودة إلى مجريات اللقاء تمكّن الأدعم من تحقيق التقدم في الشوط الأول الذي أنهاه 14-11، ثمّ واصل حامل اللقب هيمنته منهيا المباراة لصالحه بفارق أربعة أهداف ليثأر بذلك من المنتخب البحريني الذي فاز عليه خلال الدورة الآسيوية التأهيلية لأولمبياد طوكيو التي أقيمت في الدوحة.

في المقابل، بلغت كوريا الجنوبية المشهد الختامي بتغلبها على اليابان 34-32 بعد التمديد.

الشوط الأول شهد ندية كبيرة وتنافساً محتدما بين المنتخبين لكنّ الكلمة النهائية فيه كانت للمنتخب الياباني 19-16 وفي النصف الثاني عاد الفريق الكوري الجنوبي بقوة ونجح في فرض التعادل 29-29 بنهاية الوقت الأصلي ليلجأ المنتخبان إلى التمديد الذي نجح من خلاله "محاربو التايغوك" في قلب المعادلة لمصلحتهم لينهوا المباراة بفارق هدفين ويتأهلوا إلى النهائي.


التعليقات

إضافة تعليق