اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي تنظم اليوم فعاليات ذوي الاحتياجات الخاصة

موقع اللجنة الأولمبية القطرية
2020-02-04 | منذ 2 أسبوع

 الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

الدوحة، 4 فبراير 20120 - تنظم اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي في نسخته الـ13 اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة للبنين وذلك على ملعب استاد سحيم بن حمد بنادي قطر وملعب صالة النادي، كما ستقام منافسات الفتيات غداً الأربعاء .

وتحرص اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي منذ انطلاق النسخة الأولى له على إقامة فعاليات اليوم الخاص على يومين وذلك احتفالا بهذه الفئة التي تمثل شريحة مهمة من المجتمع.

ويتوقع أن تشهد فعاليات اليوم وغداً مشاركة كبيرة من الهيئات التي تحرص على المشاركة فيها مثل مركز الشفلح والاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة والعديد من المدارس المختلفة التي تهتم بدعم هذه الشريحة من المجتمع.

وشهدت النسخ السابقة لفعاليات اليوم الخاص لذوي الاحتياجات، مشاركة قياسية في مختلف الألعاب خلال هذا اليوم الذي يعد بمثابة كرنفال كبير لهذه الفئة التي تحرص على أن تشارك وتتفاعل لتؤكد قدرتها على تحقيق أهدافها من خلال هذه المشاركة.

ومن ناحية أخرى تتواصل فعاليات البرنامج الأولمبي بصفة يومية في مختلف الألعاب، حيث وصل بعضها إلى المراحل الإقصائية والتي تقام بنظام خروج المغلوب من أجل الوصول إلى الأدوار النهائية وتحديد الذين يلعبون على مختلف الميداليات قبل الوصول إلى اليوم الختامي للبرنامج والذي سيقام في أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير".

وتشمل المنافسات في هذا الموسم كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والتنس وكرة الطاولة والجمباز والمبارزة وألعاب القوى والرماية والتايكوندو والسباحة والشطرنج.

وتحظى نسخة هذا العام بمشاركة كبيرة ومتميزة من مختلف المدارس مقارنة بالمشاركات في الموسم الماضي في كل المستويات سواء الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي ويسعى الجميع لأن يقدم أفضل ما لديه من مستويات خلال هذه النسخة التي تحظى منافساتها بمتابعة جيدة من قبل المسؤولين في الأندية والاتحادات الرياضية المختلفة وأيضا أكاديمية أسباير من أجل اختيار الأفضل لضمهم.

 


التعليقات

إضافة تعليق