136 مشاركا في الجولة الأولى لبطولة العالم للسباحة بالمياه المفتوحة في الدوحة

قنا
2020-02-10 | منذ 8 شهر

جاهزية  الدوحة لاستضافة بطولة العالم للسباحة بالمياه المفتوحة في الدوحة

الدوحة، 10 فبراير 2020 - أعلنت اللجنة المنظمة للجولة الأولى من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة "الماراثون" لمسافة 10 كلم عن مشاركة 136 سباحا " 82 من الذكور و54 من الإناث" من 34 دولة، في البطولة التي ستقام يوم (السبت) المقبل على مياه شاطئ الحي الثقافي كتارا.

وتعد أكبر المشاركات من فرنسا بعدد 16 سباحا ، ثم إيطاليا 14 سباحا ، وأستراليا وألمانيا 10 سباحين، والمجر تسعة متسابقين.

كما سيتنافس في البطولة اثنان من السباحين القطريين هما عبدالرحمن هشام محمد وأحمد طارق.

وقد أكدت نخبة من أبطال وبطلات العالم من أصحاب الميداليات الاولمبية وبطولات العالم في السباحة، مشاركتها في الجولة الأولى من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة "الماراثون"، حيث يشهد سباق الرجال مشاركة المجري كريستوف راسوفسكي حامل لقب بطولة العالم 2019 والحاصل أيضًا على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للألعاب المائية 2019 في كوريا الجنوبية ، والبطل الأولمبي الهولندي فيري فيرتمان ، والألماني فلوريان ويلبروك المتوّج بلقب جولة الدوحة العام الماضي ، بالإضافة إلى الإيطاليين غريغوريو بالترينيري وسيمون روفيني والأوكراني إيغور تشيرفينسكي.

وأما في فئة السيدات ستشارك الإيطالية راشيل بروني حاملة لقب بطولة العالم 2019 ، والهولندية شارون فان رويندال الحاصلة على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية " ريو 2016 "، والبرازيلية آنا مارسيلا كونها الفائزة بلقب جولة الدوحة العام الماضي ، بجانب الإيطالية أريانا بريدي.

وقال السيد خليل الجابر، رئيس الاتحاد القطري للسباحة، في تصريحات صحفية :" لقد شهدنا سباقات مثيرة للرجال والنساء في العام الماضي، ونتوقع هذا العام أيضا جولة أخرى مثيرة بسبب وجود رياضيين عالميين للمشاركة في البطولة".

وأضاف :" نأمل أن يحصل السباحون على ظروف مثالية للتنافس على شاطئ كتارا . إعدادنا يسير على الطريق الصحيح حيث يعمل فريقنا بجد لاستكمال جميع التجهيزات. وسنوفر أفضل التسهيلات لجميع المشاركين القادمين إلى الدوحة".

وتتضمن منافسات بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة "الماراثون" لمسافة 10 كيلومترات للعام الحالي 10 جولات، حيث تستضيف سيشل الجولة الثانية "3 مايو" ، والمجر الجولة الثالثة "6 يونيو" ، والبرتغال الجولة الرابعة "13 يونيو" ، وكندا الجولتين الخامسة والسادسة "19 يوليو و1 أغسطس" ، ومقدونيا الجولة السابعة "30 أغسطس " ، وتايبيه الجولة الثامنة "19 سبتمبر" ، والصين الجولة التاسعة "15 أكتوبر" ، وهونج كونج الجولة العاشرة " 20 أكتوبر ".

وتبلغ قيمة مجموع جوائز كل جولة من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة "الماراثون " 30 ألف دولار أمريكي توّزع على الفائزين بالمراكز الثمانية الأولى في سباقي الرجال والسيدات، بينما يبلغ قيمة مجموع جوائز الترتيب النهائي في الجولات الثماني 350 ألف دولار أمريكي.

ويسبق الجولة الأولى من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة " الماراثون" لمسافة 10 كيلومترات سباق تحدي المياه المفتوحة يوم الجمعة المقبل والذي وصل عدد المشاركين فيه حتى الآن إلى 150 سباحا قبل إغلاق باب التسجيل اليوم "الاثنين"، حيث ينظم الاتحاد القطري للسباحة بالتعاون مع الاتحاد الدولي فينا هذا الحدث - المفتوح لمشاركة جميع من هم فوق سن 11 عاما - لتقديم تجربة فريدة للسباحين في قطر، حيث سيحصل السباحون المشاركون على نفس التسهيلات والخدمات الكاملة التي يتلقاها نخبة الرياضيين.

وسيشهد الحدث مشاركة ثلاث فئات عمرية ومسافات مختلفة : 400 متر للبنين والبنات الذين تتراوح أعمارهم بين 11-14عاما ، و800 متر للبنين والبنات الذين تتراوح أعمارهم بين 15-17 عاما ، و1200 متر للرجال والسيدات الذين تتراوح أعمارهم من 18 فما فوق.


التعليقات

إضافة تعليق