اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل باليوم الرياضي للدولة في "براحة مشيرب"

موقع اللجنة الأولمبية القطرية
2020-02-10 | منذ 8 شهر

اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل باليوم الرياضي للدولة في "براحة مشيرب"

الدوحة، 10 فبراير 2020 - أكملت اللجنة الأولمبية القطرية استعداداتها للاحتفال بالنسخة التاسعة لليوم الرياضي للدولة غد "الثلاثاء" بالشراكة مع مشيرب العقارية، حيث تقيم اللجنة الأولمبية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تناسب كافة أفراد وشرائح المجتمع.

وبهذه المناسبة قال سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية: "يشهد هذا العام إقامة دورة الألعاب الأولمبية مما يجعل نسخة العام 2020 من اليوم الرياضي للدولة مناسبة ذات طابع خاص، ستمنح الفعاليات والأنشطة التي تم إعدادها بالتعاون مع الاتحادات الرياضية ومع شركائنا الفرصة لكافة شرائح المجتمع بمختلف الأعمار تجربة رياضات جديدة وغيرها من الفعاليات والحصص التدريبية. كما سيشكل اليوم الرياضي للدولة فرصة للقاء لاعبي الأدعم في مختلف الرياضات حيث نتمنى أن يساهم وجود أبطالنا في تشجيع النشء على أن يصبحوا أبطالا يرفعون راية قطر في المحافل الدولية".

وأضاف البوعينين: "نفخر في قطر بأهمية الرياضة ومكانتها، حيث تولي الدولة أهمية خاصة بالرياضة، ومن خلال هذا المنطلق، نسعى لتشجيع الشباب على تبني أنماط حياة صحية ليس في اليوم الرياضي فحسب بل طوال العام.

ومن جانبه قال السيد علي الكواري الرئيس التنفيذي بالوكالة في مشيرب العقارية: "نحن سعداء بهذا التعاون مع اللجنة الأولمبية القطرية الرائدة في هذا المجال، كما أنها ستكون أول فعالية عامة لليوم الرياضي للدولة في براحة مشيرب حيث نستقطب مختلف الجنسيات والفئات العمرية في هذا اليوم المميز، وهذا يؤكد أن مشيرب قلب الدوحة أصبحت مقصداً ووجهة سياحية هامة نحقق من خلالها أهدافنا السامية التي تشمل الارتقاء بنمط الحياة بما فيها الرياضة التي تهدف إلى سلامة الجسم والعقل معاً".

وسوف تحتضن "القرية الرياضية" التي أعدتها اللجنة الأولمبية القطرية في براحة مشيرب العديد من الفعاليات اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء، وتتيح القرية لروّادها فرصة المشاركة في الكثير من الأنشطة والمسابقات في رياضات مختلفة منها ألعاب القوى وكرة السلة والكرة الطائرة والجمباز وتنس الطاولة والملاكمة والمصارعة والتايكوندو والكاراتيه والجودو وذلك بمشاركة عدد من نجوم فريق الأدعم في مقدمتهم البطل الذهبي معتز برشم.

كما ستشمل فعاليات اليوم الرياضي التي تقيمها اللجنة الأولمبية القطرية بالشراكة مع مشيرب العقارية سباق "الجري المرح" بمشاركة كبار المسؤولين، بالإضافة إلى إقامة ورش عمل رياضية تشمل رياضات الجمباز والفنون القتالية وحصص تدريبية للإناث، بالإضافة إلى استعراضات الأسلوب الحر في كرة القدم وغيرها من الفقرات الترفيهية.

وتسعى اللجنة الأولمبية القطرية من خلال احتفالها باليوم الرياضي للدولة عبر شعارها (الرياضة من أجل الحياة) إلى نشر الرياضة والترويح البدني في الدولة من خلال المساهمة في نشر الثقافة الرياضية ونمط الحياة الصحي.

وتعد براحة مشيرب التي تمتد على مساحة 7000 متر مربع تقريباً هي قلب مشيرب قلب الدوحة، الحي الأذكى والأكثر استدامة في العالم، وبنيت براحة مشيرب على مفهوم البراحة القديم وهي المكان الواسع الذي يتجمع فيه الجيران في الحي أو الفريج للتواصل والتعارف وتعتبر براحة مشيرب أكبر ساحة مفتوحة ومغطاة في الشرق الأوسط بأضخم سقف متحرك في المنطقة، وبأنظمة تبريد مستدامة تعمل على تدوير الهواء البارد في المكان مما يمكن مرتادي مشيرب من زيارتها حتى في شهور الصيف الحارة والاستمتاع بهذه الأجواء الرائعة طوال العام، وتعد براحة مشيرب وجهة رائعة للاستمتاع بأفضل ما تقدمه هذه المنطقة التاريخية.


التعليقات

إضافة تعليق