الشيخ جوعان يشارك في احتفالات اللجنة الأولمبية باليوم الرياضي للدولة

قنا
2020-02-13 | منذ 2 شهر

سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني

الدوحة، 13 فبراير 2020 - شارك سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية في احتفالات اللجنة الأولمبية باليوم الرياضي للدولة في نسخته التاسعة والتي أقيمت في براحة مشيرب.

واحتضنت "القرية الرياضية" التي أعدتها اللجنة الأولمبية القطرية في براحة مشيرب العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية لكافة أفراد وشرائح المجتمع، حيث مارس الحضور الكثير من الأنشطة والمسابقات في رياضات مختلفة منها ألعاب القوى وكرة السلة والكرة الطائرة والجمباز وتنس الطاولة والملاكمة والمصارعة والتايكوندو والكاراتيه والجودو، وذلك بمشاركة عدد من نجوم فريق الأدعم في مقدمتهم البطل الذهبي معتز برشم.

وفي حضور سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية والمسؤولين في اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، أقيم سباق للجري بمشاركة عدد كبير من المسؤولين والرياضيين من نجوم "الأدعم" السابقين في مختلف الالعاب بالإضافة الى الجماهير التي كانت حاضرة في براحة مشيرب للمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي.

وتضمنت الفعاليات أيضا ورش عمل رياضية في بعض الألعاب مثل الجمباز والفنون القتالية وحصص تدريبية للإناث، بالإضافة إلى استعراضات الأسلوب الحر في كرة القدم وغيرها من الفقرات الترفيهية.

وأكد سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الاولمبية القطرية في تصريح له على أن احتفال اللجنة الأولمبية باليوم الرياضي هذا العام كان مغايرا عن الأعوام الماضية.. مشيدا بالإقبال الجماهيري الكبير على الفعاليات سواء من المواطنين أو المقيمين.

وتوجه سعادة الكواري بالشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، حيث كان سعادته صاحب الفكرة في اختيار براحة مشيرب موقعا للقرية الرياضية التي احتضنت فعاليات اللجنة الاولمبية، وكانت فكرة صائبة ساهمت في تقريب جميع شرائح المجتمع والكل شاهد ولمس الأجواء الرائعة التي حظيت بها فعاليات القرية الرياضية.

من جانبه أكد السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة على أن اليوم الرياضي للدولة حدث مميز ينتظره الجميع في الأسبوع الثاني من شهر فبراير سنويا من أجل المشاركة فيه.. منوها في الوقت نفسه بأن ممارسة الرياضة لا تقتصر على يوم واحد خلال السنة بل لا بد أن تكون بمثابة نمط حياة على مدار العام.

وقال الجابر إن المشاركة في فعاليات نسخة هذا العام من اليوم الرياضي كانت كبيرة جدا من كافة شرائح المجتمع.. مشيرا إلى أن اهتمام قطر بالرياضة لا يظهر فقط من خلال اليوم الرياضي بل على مدار العام باستضافة العديد من البطولات والمشاركات الخارجية بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات الخاصة بالرياضة للجميع.

بدوره قال السيد أحمد المفتاح رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، إن اليوم الرياضي يوم مميز جدا وبمثابة دعوة صريحة للجميع لممارسة الرياضة، والكل شاهد وتابع الجميع في دولة قطر يمارس الرياضة في هذا اليوم من اجل إعطاء رسالة إيجابية للجميع بأهمية الرياضة وضرورة ان يجعلها الجميع بمثابة جزء مهم من حياتهم اليومية.

وأشار المفتاح إلى أن الفعاليات التي تقام في اليوم الرياضي سنويا يجب ان تكون بمثابة حافز للجميع من أجل ممارسة الرياضة.. منوها بأن الاقبال هذا العام كان كبيرا على الفعاليات التي أقيمت في مختلف أنحاء الدولة.

كما ثمّن السيد خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي والنائب الأول لرئيسي الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة الطاولة إقامة فعاليات اللجنة الأولمبية القطرية في مشيرب قلب الدوحة التي تعتبر من المناطق الحيوية والسياحية في الدوحة واقامة اليوم الرياضي للدولة فيها سيعطيها بعدا خاصا ويعرف الجميع على هذه المنطقة التي تمثل الكثير وتعني الكثير لأبناء قطر.

وقال المهندي إن الثقافة الرياضية تعززت وتغيرت عن السابق والكل أصبح يمارس الرياضة، وهذا يؤكد على ان مفهوم الرياضة تغير بشكل كامل وهذا بلا شك يرجع الى القرار الحكيم من القيادة الرشيدة للبلاد.


التعليقات

إضافة تعليق