اكتمال الاستعدادات لانطلاق بطولة العالم للسباحة بالمياه المفتوحة السبت المقبل

قنا
2020-02-13 | منذ 2 شهر

 مياه شاطئ الحي الثقافي "كتارا"

الدوحة، 13 فبراير 2020 - أكمل الاتحاد القطري للسباحة استعداداته لاستضافة الجولة الأولى من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة (الماراثون) لمسافة 10 كيلومترات التي تقام منافساتها يوم السبت المقبل في مياه شاطئ الحي الثقافي "كتارا".

وسوف تعقد اللجنة المنظمة مؤتمرا صحفيا اليوم "الخميس" للإعلان عن كافة تفاصيل الحدث العالمي، بحضور السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة ورئيس اللجنة المنظمة، بالإضافة إلى ممثل للاتحاد الدولي للسباحة، وسباح وسباحة من المشاركين في البطولة.

وقد بدأت يوم أمس تدريبات المشاركين في مسار السباق الذي انتهت اللجنة المنظمة من تجهيزه ، على أن تتواصل التدريبات خلال اليومين المقبلين مع توافد المزيد من السباحين والسباحات الذين يستمر وصولهم حتى غد "الجمعة" أي قبل يوم من انطلاق الحدث الكبير.

وسيتنافس في الجولة الأولى من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة (الماراثون) لمسافة 10 كلم التي تستضيفها الدوحة للعام الثالث على التوالي 82 سباحا و54 سباحة من 34 دولة، وستكون السباحة القطرية حاضرة من خلال مشاركة السبّاحيْن عبدالرحمن هشام محمد وأحمد طارق.

وتتضمن منافسات بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة (الماراثون) لمسافة 10 كيلومترات للعام الحالي 10 جولات حيث تستضيف قطر الجولة الأولى (15 فبراير)، وسيشل الجولة الثانية (3 مايو)، والمجر الجولة الثالثة (6 يونيو)، والبرتغال الجولة الرابعة (13 يونيو)، وكندا الجولتين الخامسة والسادسة (19 يوليو و1 أغسطس)، ومقدونيا الجولة السابعة (30 أغسطس)، وتايبيه الجولة الثامنة (19 سبتمبر)، والصين الجولة التاسعة (15 أكتوبر)، وهونج كونج الجولة العاشرة (20 أكتوبر).

ويسبق الجولة الأولى من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة (الماراثون) سباق تحدي المياه المفتوحة يوم غد "الجمعة"، لمسافة 400 متر للبنين والبنات الذين تتراوح أعمارهم بين 11 - 14عاما، و800 متر للبنين والبنات الذين تتراوح أعمارهم بين 15 - 17 عاما، و1200 متر للرجال والسيدات للأعمار من 18 عاما فما فوق.


التعليقات

إضافة تعليق