تواصل منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي في كرة القدم والسلة

موقع اللجنة الأولمبية القطرية
2020-02-17 | منذ 7 شهر

منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي في كرة القدم

الدوحة، 17 فبراير 2020 - تواصلت منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي في نسخته ال 13 ووصلت فيها بعض المنافسات الى أدوار متقدمة في مختلف الألعاب .

وأقيمت منافسات المرحلة الإعدادية في كرة القدم المدرسية للمدارس الخاصة والحكومية أيضا حيث لعبت مباريات المجموعتين الاولى والثانية على ملاعب نادي السيلية وسط حضور كبير من جانب المسؤولين عن البرنامج الأولمبي وكذلك الأندية بالإضافة الى الكشافين في اكاديمية التفوق الرياضي اسباير لاختيار افضل اللاعبين الذين يمكن ضمهم الى الأندية في الفترة المقبلة .

وفي المجموعة الاولى شاركت مدارس الشحانية واليرموك وام أي اس الهندية وشاني الهدنية وفي الثانية شاركت فرق الدوحة الإعدادية وعلي بن ابي طالب وميشيل ديبي المهنية الطبية والباكستانية الدولية .

واسفرت نتائج المجموعة الاولى عن فوز مدرسة الشحانية على ام أي اس الهندية بنتيجة 3 / 2 وفازت مدرسة ام أي اس على علي شانتي برباعية نظيفة وتعادلت مع اليرموك سلبيا وكذلك تعادلت الشحانية مع اليرموك أيضا سلبيا وفازت شانتي علي الشحانية بثنائية وتعادلت اليرموك مع شانتي 1/1 .

وفي المجموعة الثانية فازت مدرسة الدوحة الإعدادية على مدرسة ميشيل ديبيكي بهدف وكذلك علي بن ابي طالب على اليرموك بثنائية نظيفة وتعادلت مدرستي علي ابن ابي طالب مع ميشيل ديبيكي سلبيا .

وفي تصفيات منافسات كرة السلة للفتيات والمؤهلة الى الأدوار المتقدمة في البطولة والتي أقيمت بنظام خروج المغلوب بصالة لجنة رياضة المرأة القطرية.. وفي المرحلة الابتدائية لمنافسات السلة فازت مدرسة نسيبة بنت كعب على الخنساء 2 / 0 وكذلك ميمونة على مدرسة الشقب 11 / 10 والذخيرة على ام صلال بنتيجة 14 / 0 والرفاع على مدرسة الجميلة بنتيجة 8 / 4 والاندلس على مدرسة امنة الجيدة بنتيجة 10 / 4 وجاءت المنافسات قوية من جانب الطالبات .

وفي المرحلة الإعدادية فازت مدرسة حفصة على فاطمة بن الوليد بنتيجة 38 / 0 والظعاين على امنة بنت وهب بنتيجة 7 / 6 وسودة بنت زمعة على موزة بنت محمد بنتيجة 16 / 10 .

وفي المرحلة الثانوية فازت مدرسة الشيماء على روضة بنت محمد بنتيجة 12 / 6 والوكير على مدرسة ام حكيم بنتيجة 17 / 10 والراوي على مدرسة ام ايمن بنتيجة 12 / 0 والوكرة على مدرسة روضة بنت جاسم بنتيجة 26 / 0 .

وحظيت منافسات الفتيات على متابعة من قبل لجنة رياضة المرأة القطرية برئاسة لولوة المري وكذلك المعنيين من المدربات وذلك لاختيار افضل اللاعبات وضمهن للمنتخبات الوطنية المختلفة وذلك لتحقيق احد أهداف البرنامج الأولمبي بتقديم مواهب لمنتخباتنا المختلفة .

هذا وسوف تتواصل المنافسات في كافة الألعاب سواء للبنين والبنات خلال هذه الايام للانتهاء من التصفيات والوصول الى المراحل الاقصائية وذلك حتى الوصول الى المباريات النهائية في مختلف الألعاب وأيضا في مختلف المراحل السنية والتي سوف تقام في اليوم الختامي للبرنامج الأولمبي .


التعليقات

إضافة تعليق