اليوم نهائي المدارس الخاصة في كرة القدم بالبرنامج الأولمبي المدرسي

اللجنة الأولمبية القطرية
2020-02-18 | منذ 7 شهر

جانب من منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي

الدوحة، 18 فبراير 2020 - وصلت منافسات المستوى الثاني من المرحلة الابتدائية في كرة القدم بالبرنامج الأولمبي المدرسي الى الدور نصف النهائي حيث تم تحديد المتأهلين له بعد إقامة مباريات الدور ربع النهائي من البطولة وذلك في المباريات التي أقيمت على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي اسباير .

وتأهل للدور نصف النهائي مدارس الزبير بين العوام الابتدائية والكامبريدج وجابر بن حيان وام القري وسوف يلعب في هذا الدور الذي سيقام يوم الثلاثاء ٢٥ فبراير الجاري فريق مدرسة الزبير بن العوام مع ام القري وجابر بن حيان مع الكامبريدج ثم تقام مباراة تحديد المركز الثالث بعد انتهاء الدور نصف النهائي من البطولة بين الخاسران من مباراتي المربع .

وحددت اللجنة المنظمة للبطولة اللجوء الى ضربات الترجيح مباشرة في حالة انتهاء أي مباراة بالتعادل وان يقوم كل فريق بتسديدة ٣ ركلات وفقا للقانون الذي يلعبون به مباريات البرنامج الأولمبي .

وشهدت مباريات الدور ربع النهائي منافسة قوية من جانب جميع الفرق المشاركة حيث سعى كل فريق لأن يكون طرفا في التأهل للدور نصف النهائي من البطولة .

وفي المجموعة الاولى من الدور ربع النهائي فاز فريق الزبير بن العوام على مدرسة الكامبريدج ٢ / ٠ ثم على مدرسة الكامبريدج الدولية بنفس النتيجة وتعادل مع مدرسة سمسمة بدون اهداف ليتصدر المجموعة برصيد ٧ نقاط في حين حلت مدرسة الكامبريدج في المركز الثاني برصيد ٤ نقاط بعد الفوز على مدرسة سمسمة بنتيجة ٢ / ١ والتعادل مع الكامبريدج الدولية ١ / ١ .

وفي المجموعة الثانية تصدرت مدرسة جابر بن حيان المجموعة برصيد ٦ نقاط من الفوز في مباراتيها على مدرسة ام القري بنتيجة ٢ / ١ ثم على مدرسة نيوتن الدولية فرع بروة سيتي بنتيجة ٤ / ٠ في حين حلت مدرسة ام القري في المركز الثاني برصيد ٣ نقاط بالفوز على مدرسة نيوتن بنتيجة ٣ / ٠ بعد ان تقدمت باحتجاج على مدرسة نيوتن الدولية لإشراكها ٤ لاعبين يلعبون بالأندية وهو ما يمنعه القانون المنظم للبطولة وكان فريق مدرسة نيوتن فاز بثنائية نظيفة ولكن اللجنة المنظمة غيرت النتيجة واعتبرته خاسرا بثلاثية نظيفة ليتأهل فريق مدرسة ام القري بدلا منه . 

ومن ناحية اخري تقام صباح اليوم المباراة النهائية لمنافسات المرحلة الثانوية للمدارس الخاصة من البرنامج الأولمبي المدرسي في نسخته ال١٣ حيث يلعب في النهائي فريقا المدرستين الفلسطينية واللبنانية على الملاعب الخارجية بأكاديمية التفوق الرياضي اسباير وسوف يتم تتويج الفائزين عقب المباراة مباشرة ليسدل الستار على أول نهائي في كرة القدم  .

وحصل فريق مدرسة الريان الخاصة على المركز الثالث ويتوقع ان تشهد مباراة اليوم حضورا كبيرا ومتميزا من جانب المسؤولين عن البرنامج الأولمبي وكذلك اسباير لمشاهدة اللاعبين واختيار افضل العناصر التي يمكن ضمها للأندية .

كما يتوقع ان تشهد هذه المباراة حضورا جماهيرا كما حدث في النسخة الماضية من حضور جماهيري كبير من جانب المدرسة الفلسطينية .


التعليقات

إضافة تعليق