اتحاد الجولف يكمل ترتيبات انطلاق بطولة قطر العالمية المفتوحة للعبة

قنا
2020-02-19 | منذ 2 شهر

ملاعب نادي الدوحة للجولف

الدوحة، 19 فبراير 2020 -  أكمل الاتحاد القطري للجولف الترتيبات الخاصة بانطلاق بطولة قطر العالمية المفتوحة /2020/ في نسختها الـ34 التي تنطلق غدا الخميس وتستمر حتى يوم السبت المقبل بمشاركة 105 لاعبين يمثلون 39 دولة، وتقام منافساتها على ملاعب نادي الدوحة للجولف.

وتشهد البطولة للمرة الأولى مشاركة 23 محترفا، حيث أصبحت في آخر 3 سنوات تشهد مشاركة المحترفين بجانب الهواة، ويتواجد في هذا العام 50 لاعبا من داخل قطر وتلعب المنافسات بنظام 3 جولات فردية بنظام إجمالي عدد الضربات الفعلية، ويتأهل إلى الأدوار النهائية من البطولة نصف العدد الكلي للمنافسة على اللقب، كما يحصل الفائز بلقبها على بطاقة المشاركة في بطولة قطر ماسترز للجولف، كما ينال المركزين الثاني والثالث أيضا بطاقة المشاركة في قطر ماسترز.

ويشارك في البطولة 8 من لاعبي المنتخب القطري وهم جهام الكواري، وغانم الكواري، وعلي الشهراني، وعبدالرحمن الشهراني، وعبدالعزيز البوعينين، وعبدالعزيز المهندي، وفهد رضوان المير، وصالح الكعبي، وسيحصل أفضل مركزين من الثمانية لاعبين على بطاقة المشاركة في بطولة قطر ماسترز.

وينظم البطولة الاتحاد القطري للجولف وبرعاية اللجنة الأولمبية القطرية وفندق إنتركونتيننتال - الدوحة، ونادي الدوحة للجولف والخطوط الملكية المغربية وشركة الريان للمياه.

وتقدم السيد فهد ناصر النعيمي أمين السر العام للاتحاد القطري للجولف، في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد ظهر أمس للإعلان عن تفاصيل البطولة، بالشكر للجنة الأولمبية القطرية على دعمها للبطولة والمشاركة في إنجاح فعالياتها، وجميع الشركات الراعية للبطولة.

وأضاف أن البطولة تشهد في هذا العام مشاركة 23 محترفا وهو أكبر عدد من المحترفين في تاريخ البطولة الذي يمتد لأكثر من 35 عاما، حيث بدأت في ملعب رملي ثم تطورت إلى أن وصلت إلى المستوى الحالي، إذ تعد واحدة من أقدم وأعرق البطولات في العالم وتحظى بتصنيف جيد من قبل الاتحاد الدولي للجولف وتكون دائما قبلة للاعبين الهواة والمحترفين من خارج الدولة للمشاركة فيها من أجل الظفر ببطاقة التأهل إلى بطولة قطر ماسترز للمحترفين التي تقام هذا العام في شهر مارس المقبل ولأول مرة بملعب المدينة التعليمية الجديد.

من ناحيته، أكد السيد محمد فيصل النعيمي مدير البطولة، في كلمة له خلال المؤتمر، اكتمال كافة الترتيبات خاصة أن البطولة منذ انطلاقتها وهي في تطور مستمر، وفي كل عام تزداد قوة وتشهد مشاركة أوسع من اللاعبين على مستوى العالم من الهواة، وفي الفترة الأخيرة أصبحت تجتذب مشاركة من اللاعبين المحترفين.

وأشار إلى أن مستوى لاعبي المنتخب القطري في تطور مستمر ويتوقع أن يكون لهم شأن في هذه البطولة وينافسون على المراكز المتقدمة فيها خاصة أنها مصنفة على مستوى العالم ومن البطولات المعتمدة في رزنامة الاتحاد الدولي.

من ناحيته، عبر السيد أندرياس فيستر المدير العام لفندق انتر كونتيننتال- الدوحة عن سعادته باستمرار الفندق في رعاية بطولة قطر المفتوحة للجولف لعدد من السنوات وبالشراكة التي تجمعه بالاتحاد القطري للعبة من خلال توفير خدمات مميزة لخدمة اللاعبين وزوار البطولة.. وأكد أن هذه الشراكة تأتي لتترجم سياسة الفندق الهادفة إلى دعم الأنشطة الرياضية في قطر بشكل عام.

بدوره، أشاد السيد يوسف بورشيد المدير الإقليمي للخطوط الملكية المغربية، بالتعاون بين الاتحاد القطري للجولف والخطوط المغربية في رعاية هذه البطولة، كما أعلن عن شراكات أخرى ستكون في المستقبل مع الاتحاد، وبجانب مواصلة الخطوط لرعايتها لرياضة الدراجات والبولينج والكركيت في قطر تواصل مشاركتها ورعايتها لعدد من الأنشطة بالتعاون مع الاتحاد القطري للجولف.


التعليقات

إضافة تعليق