المدرسة الفلسطينية تتوج بكأس المرحلة الثانوية للمدارس الخاصة لكرة القدم

موقع اللجنة الأولمبية القطرية
2020-02-19 | منذ 4 شهر

فريق المدرسة الفلسطينية

الدوحة، 19 فبراير 2020 - توج فريق المدرسة الفلسطينية بلقب المرحلة الثانوية للمدارس الخاص في النسخة الجديدة من البرنامج الأولمبي المدرسي وذلك بعد الفوز على المدرسة اللبنانية بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت يوم أمس على الملعب الخارجي بأكاديمية التفوق الرياضي اسباير  .

سجل هدفي المدرسة الفلسطينية حسين جدعان وطاهر حمايمي وجاءت المباراة قوية ومثيرة من جانب لاعبي الفريقين حيث نجح فريق المدرسة الفلسطينية في حسمها لمصلحته للعام الثاني على التوالي .

وينتظر فريق المدرسة الفلسطينية الفائز من المدارس الحكومية من أجل اللعب معه على لقب كأس السوبر بين الفريقين كما حدث في الموسم الماضي .

وقام بتتويج الفرق الثلاثة الاوائل سعيد المري مدير شئون كرة القدم بأكاديمية اسباير وعبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي بالاتحاد القطري للرياضة المدرسية وسط حضور كبير ومميز من جانب المسؤولين عن البرنامج الأولمبي وكذلك المدرستين بالإضافة الى اكاديمية اسابر لتكون هذه المباراة النهائية بمثابة احتفالية بأول تتويج يقام هذا العام في البرنامج الأولمبي المدرسي .

ومثل فريق المدرسة الفلسطينية اللاعبين: أسامة شاوي ومحمد مومي وعبد الرحمن العمري وعماد ياسر وحسين جدعان ومحمد دلول وايهاب الحوراني وجامع جدعان واحمد طه وعبد الله حسين وطاهر حمايمي وفهد عمرو وتميم عطية وعبد الرحمن سلامة .

ومن جانبه أشاد سعيد المري بالمباراة النهائية والمستوى الذي قدمه طلاب المرحلة الثانوية وكذلك بالنسخة الجديدة من البرنامج الأولمبي .

وقال سعيد المري في تصريحات عقب التتويج: المشاركة هذا العام ممتازة والان نحن وصلنا لنهائي المدارس الخاصة وبإذن الله يكون لدينا ربع النهائي بتاريخ 20 فبراير ثم نصف النهائي بتاريخ 25 أيضا للوصول الى النهائيات في كل المراحل السنية .

وأضاف سعيد المري:  التفاعل كان كبيرا من جميع المدارس من أجل التواجد في البرنامج الأولمبي والحضور كان جيدا وهذا أمر جيد والحقيقة ان إقامة النهائي يوم امس كان مميزا بسبب الطقس الرائع وفي ربع النهائي ونصف النهائي سوف تكون المباريات على الملعب المغطى .

وعن عملية اكتشاف المواهب قال سعيد المري: هذا العام توجد العديد من المواهب لاسيما في المراحل الابتدائية بالإضافة الى المواهب التي شاهدناها في المواسم الماضية .

واختتم سعيد المري تصريحاته قائلا: هذه النسخة مميزة جدا بالإيجابية من جانب المدارس حيث لا توجد اعتذارات والكل يشارك ويؤدي ويبحث عن المنافسة وهذا أمر غاية في الايجابية ويمثل احد اهداف البرنامج الأولمبي في توسيع القاعدة حتى تكون عملية الاختيار متميزة .

عبر عبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي للبرنامج الأولمبي عن سعادته بالمستوى المتميز الذي شاهده في نهائي المدارس الخاصة مؤكدا على قوة المنافسة ووجود العديد من المواهب خلال المباراة النهائية .

وأضاف عبد الرحمن المفتاح: أتقدم بالشكر الى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية وسعادة جاسم البوعينين الأمين العام للجنة على الدعم الكبير واللامحدود للبرنامج الأولمبي من أجل اكتشاف المواهب .

تابع: أتمنى ان نستمر على هذا المستوى وبإذن الله القادم يكون افضل للبرنامج الأولمبي مع الدعم الكبير من جانب المدارس والمدرسين ووزارة التعليم والتعليم العالي والكل يسعى لتحقيق النجاح المطلوب في البرنامج .

وقال عبد الرحمن المفتاح: المشاركة ممتازة والنهائيات ستكون قوية في بقية الألعاب بالبرنامج الأولمبي ونحن سعدنا ما رأيناه من مستوى في نهائي القدم واتوقع ان يزيد المستوى في المشاركات المقبلة من مختلف الألعاب .

وأشار المفتاح إلى المرحلة المقبلة سوف تشهد إقامة العديد من النهائيات وسط متابعة من الجميع متمنيا للطلاب التوفيق والمدارس كذلك لما فيه فائدة للأندية والمنتخبات الوطنية المختلفة من خلال اكتشاف المواهب .


التعليقات

إضافة تعليق