دوري أبطال آسيا.. السد يفوز على سباهان الإيراني بثلاثية نظيفة

قنوات الكأس الرياضية
2020-02-19 | منذ 8 شهر

فوز هام لنادي السد

الدوحة، 19 فبراير 2020- حقق فريق السد فوزا هاما على سباهان الايراني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم. 

 
سجل أهداف السد، أكرم عفيف في الدقيقة 51، وحسن الهيدوس في الدقيقتين 72 و78 . 
 
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضا فوز النصر السعودي على العين الإماراتي بهدفين لهدف. 
 
وبهذا الفوز صعد فريق السد لصدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط وبفارق الاهداف عن النصر السعودي، فيما يأتي سباهان في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وفي المركز الرابع فريق العين الاماراتي بدون رصيد من النقاط. 
 
وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 3 مارس المقبل، حيث يلتقي العين مع السد، وسباهان مع النصر. 
 
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز سباهان على العين برباعية نظيفة، وتعادل النصر مع السد بهدفين لمثلهما. 
 
يشار إلى أن أول فريقين من كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16. 
 
جاءت بداية المباراة حماسية من جانب فريق السد، وكاد أكرم عفيف يضع فريقه في المقدمة في الدقيقة الثانية، عقب انفراده بمرمى سباهان ولكن الحارس بايام نيازماند أبعد الكرة الى خارج أرضية الملعب، وواصل لاعبو السد ضغطهم على المرمى الايراني من أجل تسجيل الهدف الاول. 
 
وفي الدقيقة 43 توغل اكرم من الجانب الايمن قبل أن يمررها خلف الدفاع لبغداد بونجاح ولكن تصويبة المهاجم الجزائري ابعدها حارس سباهان لركنية، حتى احتسب حكم المباراة دقيقتين وقتا بدلا من الضائع اطلق بعدهما صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين. 
 
ومع انطلاق الشوط الثاني، قاد السد هجمة مركزة تمكن على اثرها من افتتاح النتيجة في الدقيقة 51 بواسطة لاعبه اكرم عفيف بعد تلقيه تمريرة بغداد بونجاح من امام منطقة الجزاء، والتي سيطر عليها اكرم قبل ان يواجه حارس سباهان ويضعها من فوقه مسجلا الهدف الاول للسد. 
 
وواصل السد ضغطه وفرض سيطرته على مجريات اللقاء بعد تسجيل هدف التقدم، وتنوع اللعب بين التوازن الهجومي والقدرة الدفاعية على ابعاد مهاجمي الفريق الايراني عن مناطق الخطورة، وفي الدقيقة 72 اضاف حسن الهيدوس الهدف الثاني للسد، بعد تمريرة بغداد بونجاح من الجانب الايمن اسكنها الهيدوس الشباك، معلنا عن الهدف الثاني لفريقه. 
 
وتمكن حسن الهيدوس من إضافة الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 78، عقب التوغل الناجح لأكرم عفيف من الجانب الايسر ومراوغته مدافعين من الفريق الايراني، ثم مرر كرة عرضية اكملها الهيدوس في الشباك، محرزا ثالث أهداف السد في المباراة، واستمر تألق لاعبي السد في المباراة، حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز السد على سباهان الايراني بثلاثية نظيفة. 
 

التعليقات

إضافة تعليق