اليوم انطلاق منافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف

قنا
2020-02-20 | منذ 2 شهر

بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف

الدوحة، 20 فبراير 2020 - تنطلق اليوم الخميس على ملعب نادي الدوحة منافسات النسخة الـ 34 من بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة حتى يوم السبت المقبل بمشاركة 105 لاعبين يمثلون 39 دولة .

وأكمل المنتخب القطري للجولف اعداده للمشاركة في هذه البطولة ويضم المنتخب كلا من / جهام الكواري، وغانم الكواري، وعلي الشهراني، وعبدالرحمن الشهراني، وعبدالعزيز البوعينين، وعبدالعزيز المهندي، وفهد رضوان المير، وصالح الكعبي /، وسيحصل أفضل مركزين من الثمانية لاعبين على بطاقة المشاركة في بطولة قطر ماسترز.

وستبدأ البطولة اليوم بمنافسات المرحلة الأولى التي تستمر لمدة يومين حيث تلعب البطولة بنظام 3 جولات فردية في المرحلة الأولى بنظام إجمالي عدد الضربات الفعلية ليتأهل نصف عدد المشاركين في المرحلة الأولى إلى الدور النهائي في آخر أيام البطولة للمنافسة على اللقب .

وينظم البطولة الاتحاد القطري بالتعاون مع اللجنة الأولمبية القطرية ونادي الدوحة للجولف، وبرعاية فندق إنتركونتيننتال - الدوحة، والخطوط الملكية المغربية وشركة الريان للمياه.

وتشهد البطولة للمرة الأولى مشاركة 23 محترفا، حيث أصبحت في آخر 3 سنوات تشهد مشاركة المحترفين بجانب الهواة، ويتواجد في هذا العام 50 لاعبا من داخل قطر، كما يحصل الفائز بلقبها على بطاقة المشاركة في بطولة قطر ماسترز للجولف، كما ينال المركزين الثاني والثالث أيضا بطاقة المشاركة في قطر ماسترز.

وتعد بطولة قطر العالمية المفتوحة واحدة من أقدم وأعرق البطولات في المنطقة ومن أهم البطولات في الشرق الأوسط لأنها تحظى بمشاركة كبيرة من مختلف دول العالم، وشهدت في العامين الماضين 2018 و 2019 مشاركة نخبة من أفضل المحترفين على المستوى الدولي وكان هذا بقرار من مجلس إدارة الاتحاد القطري لزيادة قوة المنافسة في البطولة .

وأكد السيد محمد فيصل النعيمي - مدير البطولة، في تصريحات له، أن مشاركة23 محترفا بجانب الهواة سيعطي للمنافسات قوة ويكسب لاعبي المنتخب القطري خبرة التنافس مع لاعبين مصنفين.

وقال النعيمي، إن الاتحاد القطري يتطلع دائما لكل ما هو جديد ومفيد وهناك دائما الجديد لتطوير البطولات، موجها الشكر لرعاة البطولة متمثلين في اللجنة الاولمبية القطرية الداعم الدائم لبطولات الاتحاد ومعها الخطوط الملكية المغربية وفندق الانتركونتيننتال، وشركة مياه الريان  .


التعليقات

إضافة تعليق