الإيرلندي مايكل يونج يتوج بلقب بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف

قنا
2020-02-23 | منذ 4 سنة

ملعب نادي الدوحة

الدوحة، 23 فبراير 2020 - توج الإيرلندي مايكل يونج بلقب النسخة الـ 34 من بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على مدار ثلاثة أيام متتالية على ملعب نادي الدوحة بمشاركة 105 لاعبين يمثلون 39 دولة.

وتصدر مايكل ترتيب الهواة بعد أن حقق 219 ضربة بواقع 3 ضربات فوق المعدل وبذلك انتزع بطاقة التأهل لبطولة قطر ماسترز.. بينما جاء الجنوب افريقي ماثيام كاسبر في صدارة الترتيب العام وترتيب المحترفين بعدما قدم اداء لافتا متقدما من المركز الرابع الى المركز الاول بمجموع ضربات 205 أي 11 ضربة دون المعدل وحصل على بطاقة التأهل للماسترز بصحبة الثنائي المحترف السويدي نيكلس لامكي والانجليزي براندون تومسون .

وضمن فئة المحترفين حقق السويدي لامكي صاحب المركز الثاني بمجموع ضربات 207 ضربات بواقع 9 ضربات دون المعدل كما حقق الانجليزي تومسون 208 ضربات ...وجاء السويدي يانس دانتروب في المركز الرابع بمجموع ضربات 209 وجاء في المركز الخامس الجنوب افريقي برايس استون محققا 210 ضربات اي 6 ضربات دون المعدل .

وبالنسبة للهواة فقد تراجع الفرنسي توم سانتا الذي تصدر الترتيب في اول يومين الى المركز الثاني بعد ان حقق مجموع ضربات 222 اي 6 ضربات فوق المعدل تلاه الاسترالي  جوشوا جرير الذي تساوى مع  الثنائي القطري صالح الكعبي وعلي الشهراني صاحبا المركزين الرابع والخامس بذات الرصيد حيث حقق كل منهم 224 ضربة اي 8 ضربات فوق المعدل ...وعلى الترتيب من السادس الى العاشر جاء الاسترالي اندرو اكستريم ثم الفرنسي ياسن لوفاهلر والثلاثي الهندي هارديك سونيل وشوكين دلكش واريامن يوهان .

وأعرب فهد ناصر النعيمي أمين السر العام للاتحاد القطري للجولف عن سعادته الغامرة بنجاح بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف ووصولها لمحطة الختام بعد أيام حافلة بالتنافس وقال النعيمي عقب تتويجه للفائزين بالبطولة والمتأهلين لبطولة قطر ماسترز إن النسخة ال34 جاءت حافلة بالتنافس بين المشاركين على مستوى المحترفين والهواة .

وأضاف ان قوة التنافس حالت دون تأهل عدد كبير من الأسماء المميزة في عالم الجولف لبطولة قطر ماسترز، مشيرا إلى انها النسخة الاولى التي تحقق رقما جديدا لأول مرة في البطولة المفتوحة وهو -11 وهو رقم سيبقى محل النجاح للبطولة في نسختها الحالية، مبينا أن التأهل لقطر ماسترز كان يمثل صراعا قويا بين المشاركين.

كما أشاد النعيمي بمستوى الهواة، وقال إن تأهل صالح الكعبي لقطر ماسترز يعتبر فرصة مميزة لنجم المنتخب الوطني في الوصول لأفضل المستويات، متمنيا التوفيق لعلي الشهراني في مقبل البطولات.

وتقدم فهد النعيمي بالشكر لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على دعمه الكبير لرياضة الجولف، كما هنأ الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى في البطولة وبارك لهم تأهلهم لبطولة قطر ماسترز، متمنيا التوفيق للاعب صالح الكعبي الذي تأهل للمشاركة في قطر ماسترز .

ومن جهته قال الايرلندي مايكل يونج بعد فوزه بكأس البطولة وتصدر ترتيب الهواة ..."انا سعيد للغاية بأن تكون زيارتي الاولى للدوحة مقترنة بالفوز بلقب في بطولة قوية للغاية بمشاركة محترفين واصحاب خبرة".. واضاف: "استفدت كثيرا من تلك المشاركة ومن حسن الحظ انني حصلت على فرصة ذهبية اخري للتنافس على مستوى أعلى وفي بطولة من بطولات الجولة الاوروبية واعتقد انني سأستفيد جدا من تلك المشاركة والتي اتطلع اليها بمزيد من الترقب والشغف" .

وقال يونج: " اعتبر تلك البطولة من افضل البطولات التي شاركت فيها والأجواء كانت رائعة وصعوبة الملعب زادته جمالا واثارة"، وتمنى ان يعود هنا مجددا في قادم السنوات للاستمتاع بتلك الاجواء .


التعليقات

إضافة تعليق