اختتام منافسات الإسكيت ضمن بطولة قطر المفتوحة لرماية الشوزن

موقع اللجنة الأولمبية القطرية
2020-02-23 | منذ 2 شهر

تتويج الفائزين في بطولة قطر المفتوحة لرماية الشوزن

الدوحة، 23 فبراير 2020 - اختتمت أمس مسابقات الإسكيت (رجال، سيدات، شباب وشابات) ضمن منافسات بطولة قطر المفتوحة لرماية الشوزن 2020 المقامة حاليا على مجمع ميادين لوسيل وتستمر حتى 29 من شهر فبراير الحالي بمشاركة أكثر من 220 رام ورامية يمثلون 35 دولة.

وجاءت منافسات أمس قوية ومثيرة، ففي فئة الرجال توج التشيكي يعقوب توم شيك بالمركز الأول والميدالية الذهبية، متقدما على البريطاني بن لفلين الذي حل بالمركز الثاني وأحرز الفضية، فيما كان المركز الثالث والبرونزية من نصيب التشيكي ميلوس سلافي شيك..فيما حقق الكازاخستاني ادورد يخشنكو المركز الأول والميدالية الذهبية لفئة الشباب تاركا مركز الوصافة للبريطاني اران اكلستون الذي فاز بالفضية، فيما أحرز بالمركز الثالث والبرونزية الليتواني تومس فتيكونس.

وفي فئة السيدات حققت السلوفاكية دانكا برت كوفا المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما جاءت البريطانية امبر هيل بالمركز الثاني ونالت الفضية، كان المركز الثالث والبرونزية من نصيب الفرنسية لوسي انستاسيو.. في المقابل توجت السلوفاكية فنيسا هكوفا بالمركز الأول والميدالية الذهبية لفئة الشابات، وحققت  الليتوانية اليسا بكدنوفا المركز الثاني والفضية، فيما جاءت البريطانية مادلين بويد بالمركز الثالث ونالت البرونزية.

وفي ختام المنافسات قام محمد أحمد طاهر المدير التنفيذي للاتحاد، رئيس لجنة السكرتارية، وعبدالله علي المطوع الحمادي عضو مجلس إدارة اتحاد الرماية بتتويج الفائزين بالميداليات.

وأعرب التشيكي يعقوب توم شيك عن سعادته بفوزه بالميدالية الذهبية لمسابقة الاسكيت للرجال ضمن بطولة قطر المفتوحة لرماية الشوزن 2020، بعد منافسات قوية شهدتها المسابقة وتحديه لكوكبة كبيرة من نجوم العالم في اللعبة.

وقال توم شيك في تصريح صحفي عقب التتويج: “ ظفرت بالميدالية الذهبية وهذا الشيء سيدفعني لمزيد التحضير والتجهيز لأهم البطولات القادمة حيث سأشارك خلال الأيام القليلة المقبلة في منافسات بطولة كأس العالم للرماية في قبرص".

وأشاد توم شيك بميادين لوسيل للرماية وقال:"خوض مسابقات البطولة بمجمع ميادين لوسيل يزيد من قدرتي على كسب المزيد لما اجده من تحدي وحفاوة كبيرة من قبل المشاركين واللجنة المنظمة بالإضافة ان ميدان لوسيل يعد من أهم الميادين التي يسعى الجميع للتحدي فيها"..متوجها بالشكر الى لجنة الحكام القطرية لما بذلته من جهد خلال إقامة منافسات مسابقة الاسكيت.

من جانبها، أعربت السلوفاكية دانكا برت كوفا المتوجة بذهبية السيدات عن سعادتها بهذا الفوز، مشيرة إلى أن منافسات الاسكيت كانت صعبة لمشاركة العديد من البطلات من مختلف دول العالم ولكنها نجحت في تحقيق الفوز بالذهبية واعتلاء المركز الأول، مبينة أن مشاركتها هذه لن تكون الأولى وستسعى دائما للتنافس بمثل هذه التجمعات المهمة.

وتتواصل اليوم الأحد منافسات البطولة بإقامة مسابقات الاسكيت المختلط والتي تنظم لأول مرة في برنامج البطولة.


التعليقات

إضافة تعليق