انطلاق ورشة عمل برنامج المسار المهني للرياضيين

موقع اللجنة الأولمبية القطرية
2020-02-24 | منذ 1 شهر

ورشة عمل برنامج المسار المهني للرياضيين

الدوحة، 24 فبراير 2020 - انطلقت صباح أمس الأحد بمقر الأكاديمية الأولمبية القطرية بالغرافة فعاليات ورشة عمل برنامج المسار المهني للرياضيين (Athlete365 Career + ) التي تنظمها إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الاولمبية القطرية على مدى يومين بالتعاون مع لجنة الرياضيين بالجنة الأولمبية الدولية.

ويسعى برنامج المسار المهني للرياضيين إلى تعزيز فرص التعليم والتوظيف للرياضيين ومساعدتهم في الجمع بين المسارين المهني والرياضي وفي بناء مسار مهني بعد اعتزال المنافسات الرياضية، ويساعد البرنامج الرياضيين في كافة مراحل مسيراتهم المهنية والتعرف على امكاناتهم والتخطيط لحياتهم بعد مرحلة المشاركة في المنافسات الرياضية من خلال مجموعة من الاستشارات والبرامج التدريبية والتعليمية.

وقالت ندى محمد وفا السباحة الاولمبية القطرية مديرة المشروع ومقدمة برامج الورشة ان برنامج المسار المهني للرياضيين يعد من إحدى المبادرات التي أطلقتها لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية بالتعاون مع مجموعة أديكو، ويشارك في النسخة الاولى من البرنامج 16 رياضي ورياضية قطريين من رياضات أولمبية وبارالمبية، وتسعى ورش التواصل الخاصة بالبرنامج إلى تقديم الاستشارات والتوجيه للرياضيين من خلال محاضرات وبرامج تدريبية، وتساهم هذه الورش في زيادة الوعي وفرص التعليم حول كيفية التخطيط للمستقبل المهني بعد اعتزال الرياضة.

يذكر بأن لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية تدعم الرياضيين في التخطيط لمستقبلهم، وتم تقديم البرنامج في 30 دولة حول العالم بالتعاون مع أديكو، وقام البرنامج بدعم نحو 22,000 رياضي من أكثر من 100 دولة في القارات الخمس. ويتم التخطيط لتنظيم ورشات مختلفة في الفترة القادمة لدعم أكبر عدد ممكن من الرياضيين والرياضيات في الدولة.


التعليقات

إضافة تعليق