تحديد المتأهلين لنهائي القدم بالبرنامج الأولمبي المدرسي

موقع اللجنة الأولمبية القطرية
2020-02-26 | منذ 1 شهر

منافسات كرة القدم بالبرنامج الأولمبي المدرسي

الدوحة، 26 فبراير 2020 - تواصلت منافسات كرة القدم في النسخة الـ 13 من البرنامج الأولمبي المدرسي حيث كان الموعد يوم أمس مع مباريات الدور نصف النهائي للمستويين الاول الثاني للمرحلة الابتدائية حيث تأهل فريقا من المستوى الأول مدرستي الشروق النموذجية للبنين والقادسية  ومن المستوى الثاني مدرستي جابر بن حيان وام القري للمباراتين النهائيتين  للبطولة .

وأقيمت مباريات الامس على الملعب الداخلي لكرة القدم بأكاديمية التفوق الرياضي اسباير وسط حضور كبير من جانب المسؤولين عن البرنامج الأولمبي حيث حضر حمد العبيدلي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي وعبد الرحمن المفتاح المدير التنفيذي بالاتحاد القطري للرياضة المدرسية وناصر الدرويش .

كما حضر العديد من المسؤولين في اكاديمية اسباير وكذلك في المدارس الأربعة وأيضا مدربي بعض الأندية من أجل رؤية هؤلاء اللاعبين الصغار لاسيما وأن هذه المرحلة السنية هي التي يتم فيها اكتشاف المواهب الصاعدة الواعدة وبالتالي تحقيق احد أهداف البرنامج الأولمبي في اكتشاف المواهب وتقديمها للأندية المختلفة .

وكانت المباراة الأولى في المستوى الأول بين الشروق النموذجية والخليج العربي ونجح في الفوز بها بنتيجة 2 / 1 ليصعد للنهائي ثم فاز فريق مدرسة القادسية على الفرقان الابتدائية الخاصة بنتيجة 3 / 1 .. وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع نجح فريق مدرسة الخليجي العربي في الفوز به بعد الانتصار على الفرقان بنتيجة 4 / 2 .

وفي المستوى الثاني وانتهت المباراة الأولى بين مدرستي جابر بن حيان والكامبريدج بالتعادل 2 / 2 ونجحت مدرسة جابر بن حيان في تحقيق الانتصار بركلات الترجيح بعد مباراة قوية ومتميزة.. وتكرر نفس السيناريو في اللقاء الثاني بين مدرستي الزبير بن العوام وام القري الابتدائية حيث تعادلا 1/1 وفاز فريق ام القري بركلات الترجيح 4 / 3 .

وحصل على المركز الثالث فريق مدرسة الزبير بن العوام وذلك بعد الفوز على مدرسة الكامبريدج بنتيجة 4 / 2 بعد مباراة قوية ومثيرة من جانب الفريقين .

وقدم لاعبو الفرق المشاركة في البطولة مستوى فني جيد حيث أشاد الجميع بالمستوى الفني الذي قدمه لاعبو الفرق الأربعة في كل مستوى وهو الامر الذي يؤكد على قوة وزيادة التنافس بين مختلف المدارس .


التعليقات

إضافة تعليق