اليوم انطلاق بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة في نسختها الـ25

قنا
2020-03-03 | منذ 1 شهر

اليوم انطلاق بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة في نسختها الـ25

الدوحة، 3 مارس 2020- تنطلق اليوم الثلاثاء بأكاديمية أسباير، منافسات النسخة الخامسة والعشرين من بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة، إحدى جولات المحترفين "فئة البلاتينيوم" على مستوى العالم، وتستمر حتى يوم /الأحد/ المقبل، بمشاركة قرابة 300 لاعب ولاعبة يمثلون 53 دولة من مختلف دول العالم، وستشهد الاحتفال باليوبيل الفضي بمرور 25 سنة على انطلاق النسخة الأولى عام 1994.

وتكتسي بطولة قطر الدولية أهمية خاصة جدا كونها مؤهلة مباشرة لأولمبياد طوكيو 2020 حيث سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني، في مسابقة الزوجي المختلط، للأولمبياد مباشرة.

ويشارك في منافسات فردي الرجال في البطولة نخبة من أبطال العالم والمصنفين الأوائل في اللعبة، ويتقدم المشاركين بطل العالم والأولمبياد والمصنف الأول النجم فان زيندونج حامل لقب نسخة العام الماضي.

فيما يشارك أيضا أبطال الصين الكبار.. شو شين المصنف الثاني عالميا، وما لونج المصنف الثالث، ولين جاو يان المصنف الرابع، والياباني هاريموتو توماكازو المصنف الخامس عالميا، والبرازيلي هوجو كالديرانو المصنف السابع عالميا، والسويدي ماتياس فالك المصنف الثامن عالميا، والصيني ليانج جينج كون المصنف التاسع.

ومن المتوقع أن تكون المنافسة على أشدها بين النجوم المشاركين من أجل الوصول إلى منصة التتويج، والحصول على المركز الأول خاصة مع ارتفاع الجوائز المالية في نسخة هذا العام.

ويدشن لاعبو ولاعبات المنتخب القطري مشوارهم في البطولة اليوم بخوض مباريات الدور التمهيدي الأول في فردي الرجال والسيدات.

البداية ستكون مع فردي السيدات بلقاء خلود حسين مع البيلاروسية داريا تريجولوس في الدور التمهيدي الأول، بينما تواجه مها علي الهندية سوتيرا موكيراج.

أما في منافسات فردي الرجال فيلعب خليفة صالح مع اللاعب أغيري مارسيلو، ويلعب فهد المغني مع الهندي أنتوني أملراج.

ويختتم محمد عبدالوهاب مباريات لاعبي الأدعم غدا، بمواجهة اللاعب زوهيد كينجاييف من كازاخستان.

وأنهت اللجنة المنظمة كافة الاستعدادات والترتيبات لانطلاق الحدث الأبرز على مستوى العالم في الوقت الحالي بعد قرار الاتحاد الدولي تأجيل بطولة العالم التي كان مقررا أن تقام بكوريا الجنوبية 22 مارس الجاري وتأجلت إلى 21 يونيو المقبل بسبب فيروس كورونا.

وتشهد البطولة جوائز ضخمة للفائزين احتفالا باليوبيل الفضي حيث تم زيادة قيمة الجوائز في هذه النسخة من 300 إلى 400 ألف دولار.

وحرص العديد من المسؤولين من مختلف اتحادات العالم يتراوح عددهم بين 70 و80 مسؤولا على رأسهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة توماس فايكرت و4 مسؤولين من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي ونواب الرئيس على التواجد لحضور الاجتماعات الهامة والاستمتاع بأجواء بطولة قطر الدولية.

وعلى صعيد آخر، انطلقت أمس بالدوحة، أعمال منتدى التطوير الآسيوي لكرة الطاولة، والتي تقام على هامش منافسات بطولة قطر الدولية المفتوحة في نسختها رقم 25، وينظمها الاتحاد الدولي في القارات الخمس، واختار قطر ليقام فيها منتدى القارة الآسيوية، كونها تستقطب حاليا كافة الدول ومنتخبات قارة آسيا.

وشهدت الاجتماعات حضور ممثلي 37 دولة مختلفة، منها الصين واليابان وتايلاند وهونج كونج، ونيبال ومنغوليا، وبنجلاديش وأفغانستان، وتركمانستان، وأوزبكستان، وكازاخستان وطاجيكستان.

وافتتح خليل المهندي النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي، ورئيس الاتحادين العربي والقطري لكرة الطاولة، الاجتماعات وشرح الخطوات التي سيقوم بها الاتحاد الدولي للعبة لتغيير نظام بطولة العالم 2021، وكيفية تطوير كرة الطاولة والسبل التي يتم تجهيزها لمساعدة الدول والمناطق.

وستختتم اليوم أعمال المنتدى بإقامة طاولة مستديرة للنقاش، يتم خلالها تبادل الآراء وطرح الأفكار.

وألقى خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة، النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي كلمة في افتتاح أعمال منتدى التطوير الآسيوي لكرة الطاولة، تحدث خلالها عن ضرورة العمل بين أسرة الاتحاد الآسيوي للعبة من أجل النهوض بكرة الطاولة في القارة الصفراء.


التعليقات

إضافة تعليق