الإعلان عن تفاصيل مهرجان سمو الأمير المفدى للهجن العربية الأصيلة

قنوات الكأس الرياضية
2020-03-03 | منذ 8 شهر

 الهجن العربية الأصيلة

الدوحة، 3 مارس 2020 - أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن عن تفاصيل المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والذي تقام فعالياته على مدار 12 يوما على ميداني الشيحانية ولبصير خلال الفترة من 21 مارس الجاري إلى 1 أبريل 2020.. على مدار 370 شوطا. 

ورصدت اللجنة المنظمة لسباق الهجن 52 رمزا و217 سيارة للفائزين بالمراكز الأولى، منها 207 سيارات لميدان الشيحانية و10 سيارات لميدان لبصير. 
ويحظى المهرجان هذا العام بجوائز عينية ونقدية قيمة بلغت 52 رمزا (24 رمزا ذهبيا) و(28 رمزا فضيا) أبرزها السيف الفضي والسيف الذهبي، وكذلك 217 سيارة فخمة للفائزين بالمراكز الأولى تتنافس عليها الهجن من خلال 370 شوطا لجميع الفئات السنية من الحقايق حتى الحيل والزمول بالإضافة إلى 5 أشواط لسباق الهجن التراثي وذلك على مدار الـ12 يوما. 
وسيقدم بنك قطر الوطني لشوط الحيل عمانيات باليوم الختامي (للأشواط العامة) سيارة بنتلي للفائز بالمركز الأول، ضمن منافسات اليوم الختامي من المهرجان. 
أما شركة أريد، فتقدم سيارة فخمة /مرسيدس G63/ لشوط الحيل عمانيات (للأشواط المفتوحة). 
وبالنسبة لشركة "شل قطر" وهي الراعي الذهبي لشوط الحيل إنتاج (للأشواط عامة)، ضمن منافسات اليوم الختامي من المهرجان، فستقدم سيارة /مرسيدس AMG GT4/ للفائز بالمركز الأول. 
وتختتم منافسات الأشواط العامة يوم /الأربعاء/ 1 أبريل 2020 بأشواط الفضة لسن الحيل والزمول ومنها شوط السيف الفضي للحيل المفتوح، و يتوقع أن تشهد تلك الأشواط كالعادة تنافسا كبيرا على الجوائز العينية والمالية والألقاب ومن الجوائز العينية القيمة السيارات الفخمة /رنج روفر VOGUE/ والخنجر الفضي لشوط الزمول عمانيات وسيارة بنتلي مقدمة من الراعي الماسي بنك قطر الوطني والشلفة الفضية لشوط حيل العمانيات والخنجر الفضي وجائزة نقدية مليون ونصف المليون ريال لشوط الزمول المفتوح، وتبلغ جائزة شوط الحيل المفتوح 5 ملايين ريال قطري للفائز بالمركز الأول بالإضافة إلى السيف الفضي. 
وفي نفس اليوم الختامي سيكون مسك الختام مع أشواط الذهب التي تسطر في تاريخ المنافسات، من خلال أشواط القمة والتحدي وقد رصد لها جوائز عينية ضخمة /رنج روفر VOGUE/ والخنجر الذهبي لشوط الزمول العمانيات، و/مرسيدس G63/ مقدمة من الراعي البلاتيني /أريد/، والشلفة الذهبية لشوط الحيل عمانيات، ومليون ريال والخنجر الذهبي لشوط الزمول المفتوح، وتبلغ قيمة جائزة الشوط الرئيسي للحيل مفتوح لهجن الشيوخ للمركز الأول مليوني ريال قطري والسيف الذهبي. 
كما سيقام سباق الهجن التراثي ضمن المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وذلك للحفاظ على رياضة التراث، وتخصص الأشواط الخمسة للفئات العمرية من 18 ـ 45 عاما للراكب البشري. 
كما خصصت اللجنة المنظمة لسباق الهجن أشواطا تقام بميدان لبصير خلال المهرجان، على مدار 3 أيام، من سن الحقايق وحتى سن الحيل والزمول وقد خصصت لها جوائز عينية 10 سيارات وجوائز نقدية لأصحاب المراكز العشرة الأولى على مدار 57 شوطا. 
 

التعليقات

إضافة تعليق