النسخة الـ23 من بطولة قطر ماسترز للجولف على خط الانطلاق

قنا
2020-03-04 | منذ 1 شهر

المؤتمر الصحفي

الدوحة، 4 مارس 2020 - أعلن الاتحاد القطري للجولف عن اكتمال الاستعدادات الخاصة بانطلاق النسخة الـ 23 من بطولة قطر ماسترز "البنك التجاري" للجولف التي تنطلق يوم غد الخميس وتستمر حتى الاحد القادم وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده صباح أمس الثلاثاء بملعب الجولف الجديد بالمدينة التعليمية حيث ستقام البطولة لأول مرة على ملاعب نادي المدينة التعليمية للجولف. 

وأكد حسن ناصر النعيمي رئيس مجلس إدارة الاتحاد القطري للجولف ان النسخة الحالية من البطولة تأتي في ظل نقلة بوجود ملعب جديد لأول مرة يعزز من قيمة رياضة الجولف في قطر مبينا أن النسخة الحالية فريدة من نوعها كونها تنتقل من ملاعب نادي الدوحة للجولف إلى المدينة التعليمية بملاعبها الحديثة وهي تعزز من ثقافة رياضة الجولف وتوسع من قاعدة اللعبة في قطر التي ظلت دائما تهتم بهذه الرياضة منذ سنين عديدة وستكون البطولة فرصة لجذب الشباب القطري في ظل وجود أشهر نجوم اللعبة في العالم.

وشدد النعيمي على القيمة الكبيرة للبطولة كونها تعتبر من أهم وأكبر الأحداث الرياضية التي تقام على أرض قطر وتحظى بتصنيف عال من قبل الاتحاد الدولي للعبة كونها تضم أبرز نجوم اللعبة.

ومن جانبه قال حسين العبدالله مدير التسويق بالبنك التجاري راعي البطولة إنه من دواعي فخرهم رعاية البطولة لدعم اهداف دولة قطر ورؤيتها الوطنية مبينا أن ذلك من أولوياتهم في البنك التجاري

وأكد العبدالله أن اقامة البطولة على ملاعب المدينة التعليمية أمر يدعو إلى الفخر والاعتزاز. لما للنادي من مميزات اولها الطراز الذي يتميّز بهندسة وتصاميم ذات معايير عالمية، كما يتمتّع بمناظر طبيعية خلابة.

من جهته قال فهد ناصر النعيمي أمين السر العام للاتحاد القطري للجولف أنهم يتطلعون لنسخة متميزة من البطولة واضاف ان الترتيبات اكتملت لنسخة تنافسية مميزة مشيرا إلى أن قطر ستكون حاضرة بلاعبين من المنتخب الوطني للجولف هما صالح الكعبي الذي حل رابعا في بطولة قطر المفتوحة وعلي الشهراني الخامس في ترتيب البطولة وستكون المنافسة فرصة كبيرة لهما لاكتساب الخبرات والاستفادة الفنية بالمشاركة مع نجوم عالميين وأسماء كبيرة في الجولف مبينا أن الأجواء مثالية وان الرياح لن تؤثر على أداء المشاركين الذين يتمتعون بخبرات كبيرة ستعينهم على التعامل مع الرياح في المنافسة

من جانبه كشف مايكل اريكسون مدير البطولة وممثل الرابطة الأوربية للمحترفين عن جاهزية كبيرة لانطلاق البطولة واضاف ان المشاركين في البطولة يصل عددهم إلى 144 لاعبا من أمهر نجوم الجولف في العالم وان المشاركين على مستوى عالمي وسيكون التنافس بينهم قويا في وجود مجموعة من المتأهلين من بطولة قطر المفتوحة مبينا أن اسماء كبيرة في اللقب أبرزها الجنوب افريقي جاستن هاردينغ حامل اللقب.

كما أعرب مايكل برايدوود مدير عام نادي المدينة التعليمية للجولف عن سعادته بإقامة بطولة قطر ماسترز البنك التجاري على الملعب الحديث وقال إن الجميع سيتنافس بكل أريحية وجميع امكانيات النادي ستكون متاحة لنخبة نجوم الجولف في العالم.

وأضاف المدير العام لنادي المدينة التعليمية للجولف عن مساهمة ملعب الجولف في تنمية القطاع السياحي في الدولة والتي حُدّدت بوصفها عنصرًا أساسيًا في بناء مجتمع مستدام ومتنوع اقتصاديًا.


التعليقات

إضافة تعليق