انطلاقة قوية لمنافسات النسخة الـ25 لبطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة

قنا
2020-03-04 | منذ 1 شهر

منافسات البطولة

الدوحة، 4 مارس 2020- انطلقت أمس بأكاديمية أسباير، منافسات النسخة الخامسة والعشرين من بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة، إحدى جولات المحترفين "فئة البلاتينيوم" على مستوى العالم، وتستمر حتى يوم /الأحد/ المقبل، بمشاركة قرابة 300 لاعب ولاعبة يمثلون 53 دولة من مختلف دول العالم، وستشهد الاحتفال باليوبيل الفضي بمرور 25 سنة على انطلاق النسخة الأولى عام 1994.

وتكتسي بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة أهمية خاصة جدا كونها مؤهلة مباشرة لأولمبياد طوكيو 2020 ، حيث سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني، في مسابقة الزوجي المختلط، للأولمبياد مباشرة.

وجاءت منافسات أمس قوية ومثيرة، وشهدت إقامة الدور التمهيدي الأول لفردي الرجال والسيدات، ففي منافسات فردي الرجال، فاز الصيني يان آن على الهندي هارميت ديساي بنتيجة (4-1)، فيما تغلب مواطنه زهوي يو على الروماني أوفيديو ايونيسكو بنتيجة (4-2)، كما فاز الفرنسي الكسندر كازين على الفنلندي أولاه نينديك بصعوبة بنتيجة (4-3) في مباراة ماراثونية حسمها الفرنسي في الشوط الفاصل بنتيجة (12-10).

ونجح الدانماركي أندريس ليند في تحقيق فوز مستحق على الهندي داني موديت بنتيجة (4-صفر)، وتخطى الصيني فانج بو عقبة السويدي موريجارد ترولس بنتيجة (4-3).. بينما واصل أبطال الصين تفوقهم فنجح شو هايدونج في التغلب على الهندي سانهيت بنتيجة (4-صفر)، فيما تمكن الألماني ريكاردو والتر من الفوز على السنغافوري شي زي يو بنتيجة (4-2)، ليتأهل إلى الدور التمهيدي الثاني.

وفي فردي السيدات، حققت الدانماركية ستيفاني كريستينسن الفوز على اليابانية يوكوي ساكورا بنتيجة (4-صفر)، بينما تغلبت مواطنتها سوجيتا هارونا على الفرنسية ستيفاني لوليتي بنتيجة (4-2).

وعلى صعيد نتائج اللاعبين العرب فلم يتمكن أي من المشاركين من تحقيق الانتصار فخسر اللبناني روك الحكيم أمام الايطالي نايجول ستوينوف بنتيجة (4-صفر)، وبنفس النتيجة خسر الكويتي جابر البلهان أمام لام سيو هانج من هونج كونج ، وخسر أيضا الفلسطيني مهدي خطيب أمام لاعب آخر من هونج كونج هو هو كوان كيت بنتيجة ذاتها .

كما خسر العراقي أمير النعيمي أمام الروسي كيريل سكاشكوف بنتيجة (4-صفر)، بينما خسر البطل الكويتي ابراهيم الحسن أمام الألماني باشتيان ستيجر بالانسحاب، كما خسر الفلسطيني عبدالرحمن داوود امام التشيكي جانكريك لوبمير بالانسحاب.

بينما خسر الكويتي مرزوق الرشيدي أمام الروماني المخضرم هونور سوزكس بنتيجة (4-صفر).

وعلى صعيد نتائج لاعبي المنتخب القطري، ودع لاعبو الأدعم المنافسات مبكرا، في ظل صعوبة المواجهات التي خاضوها ففي منافسات فردي الرجال خسر فهد المغني أمام الهندي آمالارج انتوني بنتيجة (4-صفر).

كما خسر في منافسات الدور التمهيدي الأول لبطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة محمد عبدالوهاب أمام الأوزبكي زوكيد كينجاييف بنتيجة (4-صفر)، وخسر صالح خليفة أيضا امام الباراجواياني مارسيلو أجويري بنتيجة نفسها .

أما في فردي السيدات فخسرت لاعبة المنتخب القطري خلود حسين أمام البيلاروسية داريا ترايجولوس بنتيجة (4-صفر)، فيما خسرت زميلتها مها علي أمام الهندية سوتيرا موكيرجي بنتيجة (4-صفر).

وأقيمت أمس قرعة الدور الرئيسي لفردي الرجال والسيدات ويشارك في هذا الدور لاعبو المنتخب القطري أحمد خليل المهندي، وزميلته مها فلامرزي ويدشنان مشوارهما غداً /الخميس/ من دور الـ32 .

كما تشارك قطر في منافسات زوجي الرجال ممثلا في الثنائي أحمد خليل المهندي ومحمد عبدالوهاب، وفي زوجي السيدات مها فلامرزي وخلود حسين، بينما ستكون المشاركة لأول مرة بفريق في الزوجي المختلط ممثلا في الثنائي محمد عبدالوهاب ومها فلامرزي.

وتتواصل اليوم /الأربعاء/ منافسات البطولة ليومها الثاني بإقامة مباريات الدور التمهيدي الثاني.

أكد السويدي بيتر كارلسن مدرب المنتخب القطري لكرة الطاولة، أن مشاركة لاعبي الأدعم بالبطولة تعد ايجابية خاصة أن التنافس مختلف عن البطولات الإقليمية والفائدة تتجلى بتواجد أبطال مصنفين في القائمة الأفضل على مستوى العالم.

وقال كارلسن في تصريح صحفي: " جهزنا فريقنا بصورة جيدة ونملك نوعية جيدة من اللاعبين الذين لديهم القدرة على المنافسة والمزاحمة مع اللاعبين العرب ونتمنى أن نظهر بالصورة المرضية التي تلبي آمالنا في الاستحقاقات المقبلة لأن الهدف من البطولات الدولية أن تكتسب المهارات والخبرات التي تمكن جميع لاعبي المنتخب من ابرازها في استحقاقات مقبلة".

وحول حظوظ المنتخب القطري رأى مدرب المنتخب أن اتحاد اللعبة ينظر بأهمية كبيرة الى استفادة اللاعبين من الاحتكاك مع نخبة اللاعبين وأبطال العالم لاكتساب الخبرات. مشيرا الى أن لاعبي المنتخب الصيني الأوفر حظا في الوصول الى المباريات النهائية خاصة في فردي الرجال في ظل غياب البطل الالماني تيمو بول وكذلك مواطنه اوفيتشاروف عن المشاركة في منافسات البطولة.

من جانبه، أكد محمد عبدالوهاب نجم المنتخب القطري للعبة، أن مشاركته في بطولة قطر تكسبه الخبرة الكبيرة من أجل خوض غمار البطولات العالمية التي يقوم بالتحضير لها مع زملائه في المنتخب وخاصة تحضيراته لجولة التصفيات الأولمبية التي ستقام بالدوحة في مايو المقبل والتي تعتبر من أهم الاستحقاقات بالنسبة له للتأهل الى أولمبياد طوكيو بعد عدم توفقه في جولة غرب آسيا الأخيرة التي أقيمت في الأردن.

وقال عبدالوهاب في تصريح صحفي مماثل إن مشاركته في بطولة قطر هي الخامسة في تاريخه.. مشيرا الى أن البطولة من أهم البطولات العالمية وقوة منافساتها تجعلها في مقدمة البطولات الكبرى بدليل وجود أهم المصنفين الأوائل.


التعليقات

إضافة تعليق