تواصل منافسات بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة الـ25

قنا
2020-03-05 | منذ 4 أسبوع

[جانب من منافسات البطولة

الدوحة، 5 مارس 2020- تواصلت بأكاديمية أسباير، منافسات النسخة الخامسة والعشرين من بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة، إحدى جولات المحترفين "فئة البلاتينيوم" على مستوى العالم، وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، بمشاركة قرابة 300 لاعب ولاعبة يمثلون 53 دولة من مختلف دول العالم، وستشهد الاحتفال باليوبيل الفضي بمرور 25 سنة على انطلاق النسخة الأولى عام 1994.

وتكتسي بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة أهمية خاصة جدا كونها مؤهلة مباشرة لأولمبياد طوكيو 2020 حيث سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في مسابقة الزوجي المختلط للأولمبياد مباشرة.

وجاءت منافسات أمس الثاني للبطولة قوية ومثيرة، وشهدت إقامة منافسات الدور التمهيدي الثاني لفردي الرجال، حيث نجح البيلاروسي فلاديمير سامسونو في تحقيق الفوز على الفرنسي الكسندر كازين بنتيجة (4-1)، وخسر الالماني ريكاردو والتر امام النمساوي روبرت جاردوس بنتيجة (4-صفر) بالانسحاب، فيما أطاح الفرنسي ايمانويل ليبسون بالسنغافوري بانج اين كوين بنتيجة (4-1)، وتغلب الانجليزي بول درينكل على الصيني شو هايدونج بنتيجة (4-3 )، وتمكن الكرواتي اندريه جاسينا من الفوز علي لاعب هونج كونج هو كوان كيت بنتيجة (4-3)، كما فاز الدانماركي جوناثان جروث على لاعب هونج كونج لام سيو هانج بنتيجة (4-1) ، وتخطى البرتغالي ماركوس فريتاس عقبة السنغالي ابراهيما دياو بنتيجة (4- صفر).

وواصل الصينيون سقوطهم أمام أبطال أوروبا، حيث خسر شو ينج بين أمام السلوفاكي يانج وانج بنتيجة (4 صفر)، فيما ودع الروماني اونور سوزكس البطولة بخسارته أمام السويدي كريستيان كارلسون بنتيجة (4-1).. وفي قمة المانية نجح دودا بيندكيت في التغلب على مواطنه باستيان ستيجر بنتيجة (4-2).

وتتواصل منافسات البطولة اليوم الخميس في يومها الثالث، حيث تنتظر أبطال المنتخب القطري مواجهات قوية وصعبة في الدور الرئيسي (دور الـ32) لمنافسات فردي الرجال والسيدات، والدور الـ16 لزوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط.

وستكون البداية مع نجم المنتخب القطري أحمد خليل المهندي الذي يفتتح مشواره في البطولة من دور الـ32 لفردي الرجال، بعدما جنبته القرعة اللعب في الادوار التمهيدية.

ويشهد هذا الدور تواجد أبرز نجوم اللعبة والمصنفين الاوائل وأبطال العالم في اللعبة مثل الصيني ما لونج حامل اللقب، وفان زيندونج بطل نسخة 2018 من بطولة قطر الدولية، بالاضافة للبرازيلي هوجو كالديرانو ،والياباني جون ميزوتاني ، ومواطنه هاريموتو توماكازو، والسويدي ماتياس فالك، والألماني باتريك فرانشيسكا. فيما تلعب مها فلامرزي في نفس الدور بفردي السيدات، الذي تشارك فيها أبرز النجمات مثل الصينية دينج نيننج ومواطنتها زهو يولينج وشين مينج ،واليابانية ميما ايتو، بينما في زوجي الرجال سيواجه ثنائي المنتخب القطري أحمد خليل ومحمد عبدالوهاب في دور الـ16، الزوجي الانجليزي بول درينكل، وليام بيتشفورد.

وفي زوجي السيدات تلعب مها فلامرزي وخلود حسين مع زوجي هونج كونج سو واي ميني وشينج زوو.. بينما ستكون مباراة الزوجي المختلط لمحمد عبدالوهاب ومها فلامرزي مع الزوجي الاسباني الفارو روبليس وماريا شياو.

وكانت القرعة قد جنبت الزوجي القطري اللعب في الدور التمهيدي الاول، بينما تأهل الزوجي الإسباني لهذا الدور عقب الفوز على الثنائي الإسباني كيريل سكاشكوف، وآولجا فوروبيفا بنتيجة (3-1).

وفي تصريح له أكد أحمد خليل المهندي قائد المنتخب القطري لكرة الطاولة أنه يسعى لتقديم مستويات جيدة في النسخة الحالية لبطولة قطر الدولية ويرفع من نقاطه التصنيفية في اللائحة الدولية.

وقال إن بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة تعتبر من أقوى النسخ في جولات المحترفين وتحظى بتواجد أفضل اللاعبين في العالم.. مشيرا الى أن مشاركته تعتبر فرصة كبيرة له لإثبات أحقية كرة الطاولة القطرية في أن يكون لها حضور مهم على الصعيد الدولي.

ولفت المهندي الى أن مشاركته في البطولة تعود الى عام 1999 ولَم يسبق أن غاب عن منافساتها سوى مرة واحدة بداعي الاصابة.. معتبرا أن بطولة قطر من ضمن المحطات المهمة في مسيرته.

من جانبها، أعربت خلود حسين لاعبة المنتخب القطري عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في هذا التحدي العالمي المثير. مؤكدة استعدادها التام لخوض أولى مبارياتها في الزوجي مع زميلتها مها فلامرزي اليوم /الخميس/، على أمل الظهور بأفضل صورة ممكنة وتقديم المستويات التي تعكس مدى تطور كرة الطاولة القطرية.

وقالت خلود في تصريح صحفي:" ندرك جيدا صعوبة المنافسات مع نخبة من أفضل بطلات العالم إلا أننا ندرك في الوقت نفسه أن تطور المستوى لن يتحقق إلا من خلال هذه التحديات الكبرى، وكل ما نتمناه هو أن نخرج من البطولة بأكبر المكاسب الفنية الممكنة".

بدورها، أكدت مها فلامرزي لاعبة المنتخب القطري لكرة الطاولة، جاهزيتها للمشاركة في بطولة قطر الدولية. وقالت مها في تصريح صحفي اليوم:" خضنا معسكرا إعداديا قويا ورغم أننا ندرك حجم الفوارق الفنية بيننا وبين بطلات العالم المشاركات في هذه البطولة إلا أننا لن نستسلم وسنقدم أقصى ما لدينا من جهود ممكنة حتى نحقق الأهداف التي نسعى إليها من تلك المشاركة".

من جهتها، أعربت /سيلفيا كارو/ من كوستاريكا الحكم العام لبطولة قطر عن سعادتها بالمشاركة في البطولة التي تصنف من أبرز البطولات في العالم تنظيما ونجاحا.

وقالت /سيلفيا كارو/ في تصريح صحفي: " بالتأكيد بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة ساهمت في تطوير مستوى الحكام الدوليين مما يجعلهم على مستوى عال من الكفاءة والحيادية بالإضافة الى مشاركتهم في الدورات التحكيمية التي تقام على هامش البطولة من أجل الاستفادة من المستجدات على مستوى القوانين الدولية واللوائح المنظمة للعبة والاطلاع على أبرز التغييرات".

وأشارت سيلفيا التي تكلفت بمهمة الحكم العام للبطولة لأول مرة ويساعدها الحكم الجزائري سعيد بالمناصري وريتشارد راموس من الفلبين، إلى أن بطولة قطر لها ميزة كبيرة من خلال الاحترافية العالية في التنظيم بفضل الخبرات التي يملكها جميع المشاركين في العملية التنظيمية، وقالت "إن مستويات بطولة قطر ترتقي الى مستوى بطولة عالم كما تشهد مشاركة نخبة المصنفين الأوائل وأبطال العالم للعبة"..لافتة الى أن التحكيم يقدم مستويات جيدة رغم ان الادوار الرئيسية لا تزال في بدايتها  وقد أدار 24 طاقما تحكيميا الادوار التمهيدية، فيما سيقود 12 طاقما تحكيميا الادوار الرئيسية، وجميعهم يحملون الشارة الزرقاء  .

ونوهت سيلفيا الى أن لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للعبة اختارت العديد من الحكام لقيادة المنافسات من مختلف القارات كما أن اللجنة المنظمة وجهت بعض الدعوات للحكام المستجدين بهدف اكسابهم الخبرات اللازمة قبيل خوضهم للاستحقاقات الكبرى في الفترة المقبلة.​


التعليقات

إضافة تعليق